الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«صناعات» شريك بلاتيني لمؤتمر «اليونيدو»

«صناعات» شريك بلاتيني لمؤتمر «اليونيدو»
31 أكتوبر 2019 00:01

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «اليونيدو»، ووزارة الطاقة والصناعة الإماراتية، تسمية شركة «صناعات»، الشريك البلاتيني الحصري لمؤتمر «اليونيدو»، في إطار مساهمة دولة الإمارات بصفتها الدولة المضيفة للحدث، الذي سيقام في الفترة من 3 إلى 7 نوفمبر بأبوظبي.
وتعزز الرعاية الجديدة التزام شركة صناعات في عقد تحالفات مبتكرة بين كبار المستثمرين في القطاع الصناعي حول العالم، من شأنها الارتقاء بالقطاع الصناعي العالمي وتسريع تحقيق التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة.
وعلى مدار 5 أيام، يرافق جدول الأعمال الرئيسي للمؤتمر سلسلة فعاليات جانبية رفيعة المستوى تتمحور حول 6 موضوعات رئيسة؛ وحضور أكثر من 800 رئيس ووزير ومسؤول رفيع المستوى من 170 دولة عضو في المنظمة، وكبار ممثلي منظمات الأمم المتحدة، وقادة القطاع الخاص، وممثلي المجتمع المدني والأوساط الأكاديمية.
وقال معالي سهيل محمد المزروعي، وزير الطاقة والصناعة، ورئيس المؤتمر العام الـ18 لمنظمة «اليونيدو»: «يعتبر المؤتمر منصة هامة لمناقشة التحديات الأكثر إلحاحاً في العالم، ولتحقيق الفائدة القصوى من تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، يجب على الجهات الفاعلة بالقطاع الصناعي العالمي تعزيز الشراكات بينها».
بدوره، قال الدكتور محمد راشد الهاملي، رئيس مجلس إدارة «صناعات»: «يرتكز القطاع الصناعي في أبوظبي على تحالفات وشراكات قوية بين الشركات الصناعية المحلية والعالمية والمؤسسات غير الحكومية والجهات ذات العلاقة بالقطاع الصناعي. ويشكل المؤتمر العام لمنظمة اليونيدو منصة لدراسة الشراكات المحتملة مع كبار المساهمين المحليين والإقليميين والدوليين، لتعزيز التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة».
وقال المهندس جمال سالم الظاهري، الرئيس التنفيذي لمجموعة «صناعات»: «تأتي الشراكة بين صناعات والمؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، اليونيدو، نتيجة للالتزام المشترك في وضع نهج مستقبلي لقطاع الصناعة العالمي يواكب الثورة الصناعية الرابعة. وتلتزم صناعات بمواصلة تحقيق النمو الاقتصادي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©