أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت «ميرال» لتطوير الوجهات في أبوظبي، افتتاح مشروع «كلايم أبوظبي»، يوم 29 نوفمبر المقبل، ويضم المشروع الذي تبلغ تكلفته 367 مليون درهم، أعلى جدار تسلق داخلي، وأعرض نفق هوائي للقفز الحر، ما يسهم في جذب المزيد من الزوار ومحبي المغامرات إلى جزيرة ياس.
وجرى تصميم مشروع «كلايم أبوظبي»، ليوفر تحديات رياضية فريدة من نوعها لمحبي الأنشطة والمغامرات الرياضية من جميع أنحاء العالم، كما صُمم المرفق لجميع المستويات من المبتدئين وحتى المتسلقين من ذوي الخبرة، حيث يضم أربعة جدران بمستويات متفاوتة الصعوبة، بما في ذلك أعلى جدار تسلق داخلي في العالم بارتفاع 140 قدماً، وأعرض نفق هوائي للقفز الحر على مستوى العالم، وهو ما يسمح للزوار بمحاكاة تجربة القفز بالمظلات على امتداد أكثر من 32 قدماً.
وقال معالي محمد خليفة المبارك، رئيس مجلس إدارة شركة «ميرال»: «يوفر مشروع كلايم أبوظبي تجربة مفعمة بالإثارة وفريدة تضاف إلى المرافق الترفيهية المتميزة التي تحتضنها جزيرة ياس، ونتطلع إلى الترحيب بالزوار في هذا الصرح الرياضي العالمي، وسيصبح المشروع بعد افتتاحه وجهة لعشاق المغامرة من المبتدئين وحتى المحترفين، كونه يقدم تجربة رياضية مميزة للزوار».
ويستوحي مبنى «كلايم أبوظبي»، تصميمه المعماري المتميز من المناظر الطبيعية الجبلية في الإمارات، باعتبارها البيئة التي تحفز عشاق القفز بالمظلات وتسلق الصخور من جميع أنحاء العالم لخوض هذه التجربة، وبفضل شكله الهندسي الخارجي، أصبح المشروع أحد المعالم البارزة على جزيرة ياس، وهو ما يشكل إضافة لتجارب الترفيه وأسلوب الحياة المتاحة لزوار الجزيرة.
وأضاف معاليه: «يسهم مشروع كلايم أبوظبي في تعزيز مكانة جزيرة ياس، باعتبارها وجهة عالمية حافلة بمجموعة غنية ومتنوعة من مرافق الترفيه للعائلات والسياح والمقيمين وعشاق المغامرة».
ويضم المرفق الجديد، مجموعة من المطاعم، كما يوفر مساحة لاستضافة الحفلات والمناسبات الاجتماعية، ويرتبط مشروع كلايم أبوظبي مع ياس مول وعالم فيراري أبوظبي من خلال ممر مكيف، وذلك لتسهيل حركة تنقل الزوار بين المرافق، وسيشكل «كلايم أبوظبي» إضافة جديدة ومميزة للمرافق الترفيهية الأخرى على جزيرة ياس، حيث يقع بالقرب من ياس ووتروورلد، وعالم وارنر براذرز أبوظبي، بالإضافة إلى الوجهات والتجارب الأخرى على الجزيرة.