الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

رئيس رومانيا وحمدان بن زايد يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك

رئيس رومانيا وحمدان بن زايد يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك
17 سبتمبر 2018 17:58

استقبل فخامة كلاوس يوهانس رئيس جمهورية رومانيا سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها سموه إلى رومانيا.
ونقل سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان لفخامة رئيس رومانيا تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتمنيات سموهم لجمهورية رومانيا وشعبها مزيداً من التقدم والنماء.
وحمل فخامةُ الرئيس الروماني سموَّه نقلَ تحياته إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتمنياته لدولة الإمارات المزيد من التطور والازدهار.
جرى خلال اللقاء بحث السبل الكفيلة بتعزيز العلاقات الثنائية وتطوير أوجه التعاون المشترك التى تعود على البلدين وشعبيهما بالخير والنفع.
كما تبادل الجانبان وجهات النظر تجاه عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وأكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان حرص دولة الإمارات على تعزيز أوجه التعاون المشترك مع رومانيا، معرباً سموه عن أمله في أن تسهم هذه الزيارة في تنمية وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون المشترك والارتقاء بها إلى مستوى طموحات البلدين.
من جانبه رحب فخامة كلاوس يوهانس رئيس جمهورية رومانيا بسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، مشيداً بالعلاقات الثنائية بين البلدين والحرص المستمر على تعزيزها وتوطيدها في المجالات كافة.
وأشاد بما حققته الإمارات من نهضة حضارية شاملة بفضل رؤية قيادتها الرشيدة، متمنياً للإمارات المزيد من التقدم والازدهار.
حضر اللقاء معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة وسعادة الدكتور أحمد عبدالله المطروشي سفير الدولة لدى بوخارست وسعادة عيسى حمد بوشهاب مستشار سمو رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وسعادة أحمد مطر الظاهري مدير مكتب ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وسعادة خديم عبدالله الدرعي.
كما حضره من الجانب الروماني سعادة بقدان أوريسكو مستشار الرئيس للشؤون الخارجية وسعادة دان اندري مستشار الرئيس لشوؤن العلاقات مع السلطات العامة والمجتمع المدني وسعادة كازمن ستيفان مستشار الرئيس للشؤون الاقتصادية والسياسات الاجتماعية وسعادة دانيلا برسان مستشارة الدولة لإدارة العلاقات العامة.

 اقرأ أيضاً.. بالصور.. حمدان بن زايد يصل إلى رومانيا في زيارة رسمية تستغرق يومين

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©