الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

12 فعالية تعزز المسؤولية المجتمعية لـ«الاتحادية للجمارك»

12 فعالية تعزز المسؤولية المجتمعية لـ«الاتحادية للجمارك»
1 نوفمبر 2019 00:03

أبوظبي (الاتحاد)

نفذت الهيئة الاتحادية للجمارك 12 فعالية مجتمعية في إطار خطتها السنوية للفعاليات المجتمعية خلال الأشهر التسعة الأولى من 2019، وذلك بنسبة 67% من الفعاليات المستهدفة خلال العام بالكامل والبالغ عددها 18 فعالية مستهدفة.
وقال محمد جمعة بوعصيبة المدير العام للهيئة، إن حرص الهيئة على تنفيذ تلك الفعاليات ينطلق من توجهات ومبادئ رؤية الإمارات 2021 في إطار تعزيز دور المؤسسات الحكومية في خدمة المجتمع وترسيخ قيم العطاء والتطوع والتعاون لدى العاملين في تلك المؤسسات.
وأضاف أن تنفيذ تلك المبادرات يعكس حرص الهيئة على تعزيز المسؤولية المجتمعية وبث روح التطوع والمشاركة الإيجابية لدى الموظفين وإبراز دور الهيئة في مجال العمل الاجتماعي والخيري والارتقاء بمستوى سعادة المجتمع.
وتابع: «عملت الهيئة طوال العام على تنفيذ عدد من المبادرات التطوعية التي تستهدف دعم المحتاجين من فئات المجتمع من مواطنين ومقيمين كافة، حيث تم وضع خطة مدروسة لتنفيذ تلك المبادرات في الوقت المحدد».
ولفت إلى أن المبادرات المجتمعية للهيئة تهدف إلى ترسيخ قيم الخير وتشجيع التطوع كسلوك مجتمعي بنَّاء يسهم في توطيد أواصر العلاقات الاجتماعية، مشيراً إلى أن تلك المبادرات تجسد المبادئ الإنسانية التي قامت عليها دولة الإمارات، وتعلي من قيمة الإنسان على قيمة المادة.
وتنوعت الفعاليات التي قامت الهيئة بتنفيذها لتشمل فعاليات ثقافية وأمنية ومعرفية وتوعوية وصحية وبيئة وقانونية ورياضية بهدف نشر المعرفة وتعزيز الهوية الإماراتية والعربية وتوعية المجتمع بالأضرار الصحية والآثار السلبية للمخدرات على الشباب والمجتمع، والتأكيد على ضرورة الاهتمام بالصحة ودمج أصحاب الهمم فيه.
وتضمنت الفعاليات توعية طلبة الجامعات والمدارس بحقوق الملكية الفكرية، ومشاركة العمال احتفالهم بيوم العمال العالمي وكذلك المعلمين في يوم المعلم العالمي، ونشر قيم التسامح والسلام بين أفراد المجتمع، ودعم جهود محو الأمية ومكافحة السكري، إضافة إلى تعزيز قيم الوطنية والانتماء والعطاء للوطن من خلال الاحتفال بيوم الشهيد والوطني خلال الربع الأخير.
وجرى تنفيذ الفعاليات بالتعاون مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين الحكوميين وشبه الحكوميين ومن القطاع الخاص، بينهم وزارة الصحة ووقاية المجتمع، ووزارة تنمية المجتمع، ووزارة التربية، وشرطة دبي والهلال الأحمر الإماراتي، والمجلس الإماراتي لكتب اليافعين، ومراكز رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة وأصحاب الهمم، وعدد من الجامعات والمدارس وجمعية الشارقة الخيرية ومركز إرادة للتأهيل والعلاج وجمعية الإحسان الخيرية، إضافة إلى الأولمبياد الخاص بدورة الألعاب العالمية – أبوظبي 2019، ومركز برايم ميديكال سنتر وغيره من مؤسسات القطاع الخاص.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©