الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

السجن لعصابة أجهزة الكمبيوتر

السجن لعصابة أجهزة الكمبيوتر
1 نوفمبر 2019 01:57

تحرير الأمير (دبي)

قضت محكمة جنايات دبي، أمس، على عصابة آسيوية مكونة من 7 أشخاص بالسجن 5 سنوات وغرامة 5000 درهم، مقروناً بإبعادهم عن الدولة بعد تنفيذ العقوبة، عقب إدانتهم بتهم تقديم وقبول رشوة وسرقة 4177 جهاز كمبيوتر محمولاً قيمتها المالية 4,5 مليون درهم.
وتعود تفاصيل القضية إلى قيام المتهم الرابع الذي يعمل حارس أمن في أحد موانئ الدولة بإقناع زميله المتهم الثالث بقبول رشوة قدرها ألفا درهم، مقابل السماح لبقية أفراد العصابة من الدخول وسرقة حاوية محملة بـ 4177 جهاز كمبيوتر محمولاً، قيمتها 4,5 مليون درهم، والخروج بها من البوابة الرئيسة التي يشرف على حراستها دون التأكد من المستندات اللازمة وبالإخلال بمهام وظيفته مستغلاً بذلك الصلاحيات الممنوحة إليه.
وشهد المجني عليه آسيوي (44 عاماً) شريك في الشركة المجني عليها، أنه اتفق مع إحدى الشركات العاملة في ذلك الميناء على استئجار الحاوية وتحميلها بأجهزة الكمبيوتر لشحنها إلى بلد آسيوي، وتابع تلك العملية إلا أنه انشغل ببعض الأمور، وأيضاً قضى إجازته، وبعد انتهاء الإجازة تلقى اتصال هاتفي من مدير شركة الشحن بشأن سرقة الحاوية المحملة بالأجهزة، فأبلغ الشرطة التي بدأت التحري عن المتورطين في الجريمة.
وشهد رقيب أول بشرطة دبي أنه تلقى بلاغاً بجريمة السرقة، وبالتحري لم تسفر مشاهدة تسجيلات كاميرات المراقبة عن شيء يدل على هوية المتهمين، لكنه علم من أحد الضباط أنه تم تحديد المتهم الأول بالقضية. فتم القبض عليه واعترف بتفاصيل الجريمة، ودور كل متهم فيها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©