الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

65 فناناً في «سكة للفنون» 2020

65 فناناً في «سكة للفنون» 2020
2 فبراير 2020 01:42

دبي (الاتحاد)

أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة» الفنانين الذين سيشاركون في الدورة العاشرة من «مهرجان سكة للفنون 2020»، الذي يقام برعايةٍ سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي.
وقد اختارت لجنة التحكيم الفنانين الذين قدموا أفضل اقتراحات ارتأت أنها ستسهم في إثراء المشهد الفني والجمالي في دبي، وتحويل أروقة حي الفهيدي التاريخي الذي سيحتضن فعاليات المهرجان، إلى لوحات إبداعية تفاعلية بتصاميم جذابة.
وضمت القائمة النهائية للفنانين المشاركين، أكثر من 65 فناناً يعملون حالياً تحت إشراف جوسيبي موسكاتيللو الذي تم اختياره قيّماً فنياً لنسخة هذا العام من المهرجان، والفنانة الإماراتية الشابة أسماء خالد بالحمر، الأستاذ المساعد في كلية الفنون والصناعات الإبداعية بجامعة زايد التي تم اختيارها بصفة مساعدة قيّم. وتألفت لجنة التحكيم من المصمم غسان سلامة، والفنانة شيخة المزروع، والمستشار الثقافي جوسيبي موسكاتيللو، ونائب مدير مركز «تشكيل» ليسا بول لوشغار.
وأكد وليد أحمد، مدير «موسم دبي الفني» و«مهرجان سكة للفنون» في «دبي للثقافة»، أن نسخة هذا العام تتميز بمشاركة الفنون بأنواعها، وقال: «قدم الفنانون المؤهلون للمشاركة، مقترحات إبداعية مبتكرة، وأعمالاً مميزة عالية المستوى، فضلاً عن التزامهم بشعار المهرجان لهذا العام»، مؤكداً أن دورة هذا العام تتميز بإتاحتها الفرصة أمام الفنون بجميع أنواعها، وأمام الموهوبين والحالمين في كل مجالات الفنون الأدائية والاستعراضية والغنائية للمشاركة، ما يسهم في ترسيخ مكانة دبي، كوجهة للإبداع والمبدعين، ومنصة لرعاية المواهب، وحاضنة للفنون والإبداع والابتكار».
وأضاف وليد أحمد، قائلاً: «نلتزم في «دبي للثقافة» باحتضان ودعم الأجيال الشابة من المواهب والمبدعين، كي يكونوا رواد الفن في المستقبل، وفي سبيل تحقيق ذلك، نسعى إلى خلق تعاون مشترك بين شتى القطاعات المعنية بالإبداع والفنون بجميع تفرعاتها، نستطيع من خلاله العمل مع الجهات الحكومية والخاصة في جميع أنحاء الإمارة، من أجل توفير منصة متكاملة للمواهب الشابة تتيح لهم إطلاق إبداعاتهم، وتسهم في نمو أعمالهم وازدهارها؛ بحيث تتضافر جهودنا جميعاً لتحقيق أحلامنا المشتركة في دبي، مدينتنا الساحرة التي يتحول فيها الحلم إلى حقيقة والمستحيل إلى ممكن».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©