السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

روعة هازارد تقود "البلوز" للفوز على "الريدز"

روعة هازارد تقود "البلوز" للفوز على "الريدز"
28 سبتمبر 2018 00:01

لندن (رويترز، أ ف ب)

وضعت عبقرية إيدن هازارد حدا لانطلاقة ليفربول المثالية هذا الموسم بعدما قاد تشيلسي للفوز 2-1 في استاد أنفيلد في الدور الثالث بكأس رابطة الأندية الانجليزية.
واستهل ليفربول الموسم بتحقيق ستة انتصارات متتالية في الدوري الممتاز بجانب فوز في دوري أبطال أوروبا، لكنه خرج من كأس الرابطة بعد عزف منفرد من هازارد منح فريق المدرب ماوريتسيو ساري هدف الانتصار في الدقيقة 85.
وكرس تشيلسي عقدته لليفربول في ملعبه «أنفيلد رود» في الأعوام الأخيرة حيث أنه الفوز الثالث لتشلسي على ليفربول في أنفيلد رود في المباريات الثماني الأخيرة بينهما على هذا الملعب، ولم يخسر الفريق اللندني في ليفربول منذ 8 مايو 2012 (4-1 في الدوري).
وهي الخسارة الأولى لليفربول في مختلف المسابقات هذا الموسم وجاءت بعد 7 انتصارات متتالية يتصدر بفضل 6 منها الدوري الممتاز، فيما عوض الفريق اللندني تعثره أمام جاره وستهام يونايتد صفر-صفر في المرحلة السادسة والتي كلفته خسارة شراكة الصدارة مع ليفربول.
وأجرى مدربا الفريقين الألماني يورجن كلوب (ليفربول) والإيطالي ماوريتسيو ساري (تشيلسي) 9 تغييرات على تشكيلتيهما في أفق قمتهما المرتقبة في الدوري، ودفع الأول فقط بالسنغالي ساديو مانيه أساسيا مبقيا البرازيلي روبرتو فيرمينو، والمصري محمد صلاح على مقاعد البدلاء.
من جهته، أبقى ساري على هازار والفرنسي نجولو كانتي على مقاعد البدلاء قبل أن يدفع بالأول بعد 10 دقائق من انطلاق الشوط الثاني، وكان عند حسن ظنه بتسجيله هدف الفوز.
وكان تشيلسي صاحب الأفضلية في بداية المباراة، وكاد يفتتح التسجيل عبر الإسباني ألفارو موراتا بضربة رأسية تصدى لها الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه (4).
وضع مهاجم تشيلسي السابق دانييل ستوريدج ليفربول في المقدمة في الدقيقة 58، بتسديدة بهلوانية ليعوض فرصة أضاعها أمام مرمى مفتوح.
وتعادل ايمرسون لتشيلسي في الدقيقة 79 من متابعة لتسديدة بالرأس من روس باركلي ارتدت من الحارس سيمون مينيوليه بعد ركلة حرة نفذها هازارد.
وراجع حكم الفيديو الهدف وأثبت صحته رغم أن يورجن كلوب مدرب ليفربول شعر بأنه كان يجب أن يلغى بداعي التسلل.
وحسم النجم البلجيكي الذي نزل???? ????بديلا في الدقيقة 56 اللقاء بعد مراوغة العديد من لاعبي ليفربول وأنهى الهجمة التي قادها بنفسه بشكل رائع.
وقال جيانفرانكو زولا مساعد مدرب تشيلسي «إنه هدف مذهل. ليس فقط بسبب جماله بل لتوقيته أيضا».
«هازارد ليس أحد أفضل لاعبي الدوري الانجليزي وحسب، إن لم يكن الأفضل، بل أحد أفضل اللاعبين في أوروبا والعالم».
وأضاف«من وجهة نظري لم نشاهد أفضل ما لديه بعد. إنه مبهر».
وسيتجدد اللقاء بين الفريقين في استاد ستامفورد بريدج غدا في الدوري الممتاز.
وقاد داني ويلبيك أرسنال إلى الدور الرابع بتسجيله ثنائية في مرمى برنتفورد من الدرجة الأولى 3-1.
وسجل ويلبيك الهدفين في الدقيقتين 5 و37، وقلص الايرلندي الان جادج الفارق في الدقيقة 58، لكن الفرنسي ألكسندر لاكازيت أعاده إلى سابق عهده في الدقيقة الأخيرة.
واحتاج توتنهام إلى ركلات الترجيح 4-2 لحسم مواجهته مع واتفورد بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 2-2.
وكان واتفورد البادئ بالتسجيل عبر النيجيري إسحاق ساكسيس (46)، ورد توتنهام بهدفين لديلي ألي (81 من ركلة جزاء) والأرجنتيني إريك لاميلا (86)، قبل أن يدرك الفرنسي إيتيان كابوي التعادل لواتفورد (89).
وأكرم ويستهام يونايتد وفادة ضيفه ماكليسفيلد تاون من الدرجة الثالثة 8-صفر تناوب على تسجيلها مايكل أنطونيو (28) والاسكتلندي روبرت سنودجرايس (32 و60) والإسباني لوكاس بيريز مارتينيز (39) وراين فريديريكس (51) والايطالي أنجلو اوجبونا (54) وجريدي ديانجانا (67 و82).
وبلغ الدور الرابع أيضا نوتنجهام فوريست من الدرجة الأولى بفوزه على ضيفه ستوك سيتي (أولى) بثلاثة أهداف لبن اوسبورن (19) والايرلندي داريل مورفي (40) وجو لولي (50) مقابل هدفين للكونجولي الديمقراطي بينيك أفوبي (60) والبوروندي سايدو بيراهينو (82).

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©