الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

المحامية اللبنانية أمل كلوني مرشحة لجائزة نوبل للسلام

المحامية اللبنانية أمل كلوني مرشحة لجائزة نوبل للسلام
30 سبتمبر 2018 20:15

رُشحت المحامية اللبنانية أمل كلوني لجائزة نوبل للسلام هذا العام بفضل جهودها في مجال حقوق الإمسان.
وأمل من أصل لبناني وتحمل الجنسية البريطانية. وهي محامية متخصصة في الشؤون الدولية وحقوق الإنسان ومتزوجة من الممثل الأميلركي جورج كلوني، أحد نجوم هوليوود، منذ سبتمبر 2014.
عملت أمل في عدة قضايا مشهورة عالمياً من بينها قصية اليزيدية العراقية نادية مراد التي كانت قد سقطت في أيدي رجال تنظيم "داعش" الإرهابي.
وفي مارس الماضي، انضمت أمل إلى الدفاع عن صحفيي رويترز المسجونين في ميانمار بتهمة حيازة أوراق حكومية سرية فيما أصبح قضية مشهورة من قضايا حرية الصحافة.
وعوقب صحفيا رويترز وا لون (32 عاماً) وكياو سو أو (28 عاماً) في الثالث من سبتمبر الجاري بالسجن سبع سنوات تطبيقاً لنص في قانون الأسرار الحكومية، وهو قانون من العهد الاستعماري.
وبحسب موقع جائزة نوبل هناك 331 مرشحاً لجائزة نوبل للسلام لعام 2018 منهم 216 شخصاً و115 منظمة. وهذا هو أكبر عدد من المرشحين للجائزة بعد مرشحي عام 2016 الذين بلغ عددهم 376 مرشحاً.
وستعلن الجائزة في أوسلو يوم الجمعة الخامس من أكتوبر القادم في الساعة 11 صباحاً بالتوقيت المحلي (التاسعة بتوقيت جرينتش). وستقدم الجائزة، التي تبلغ قيمتها عشرة ملايين كرونة سويدية (1.4 مليون دولار أميركي) في ديسمبر.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©