الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

وصول رافعات جسرية عملاقة ورافعات سفن إلى «كوسكو»

وصول رافعات جسرية عملاقة ورافعات سفن إلى «كوسكو»
1 أكتوبر 2018 02:32

أبوظبي (الاتحاد)

تسلمت موانئ أبوظبي أمس الشحنة الأولى من الرافعات الجسرية العملاقة ورافعات السفن إلى الشاطئ لمحطة حاويات «كوسكو» أبوظبي في ميناء خليفة.
وتم شحن 10 رافعات جسرية و4 رافعات السفن إلى الشاطئ من مقاطعة شنغهاي بالصين، حيث سيتم تركيبها في محطة الحاويات الثانية التابعة للشركة الصينية، التي تجري عمليات تطويرها على قدم وساق استعداداً لتدشينها نهاية العام الجاري.
وتتميز الرافعات الجسرية العملاقة التي تعتبر الأكثر تطوراً في العالم بقدرات فائقة من بينها ضمان رص الحاويات في ساحات الميناء بشكل أكثر كفاءة وسرعة.
وتعمل هذه الرافعات وكذلك رافعات السفن إلى الشاطئ من خلال أنظمة المراقبة والتحكم عن بعد لنقل وتحريك الحاويات بسرعة، الأمر الذي يعزز من قدرات ميناء خليفة.
وتبلغ قدرة كل رافعة على حمل شحنة وزنها 41 طناً، وسيتم توحيدها بالكامل مع نظام تشغيل محطة ميناء خليفة الذي يعتبر أول ميناء شبه آلي بالمنطقة.
وأشاد الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي، بالتقدم في تشييد محطة حاويات كوسكو أبوظبي الثانية في ميناء خليفة، «التي من المتوقع تدشينها نهاية العام الجاري، لتسهم في تقديم خدمات إلى عدد أكبر من العملاء في المنطقة والعالم».
وقال: «يعتبر هذا إنجازاً مهماً لهذه الشركة الصينية التي اختارت ميناء خليفة مركزاً لعملياتها في منطقة الشرق الأوسط، مستفيدة من البنية التحتية ذات المستوى العالمي والموقع الاستراتيجي، ونتطلع قدماً لتدشين هذه المحطة الجديدة التي ستشكل نقلة نوعية في عمليات مناولة الحاويات بالمنطقة».
من جانبه، قال كابتن جو وي بينغ، العضو المنتدب لشركة كوسكو أبوظبي للحاويات «يسعدنا إعلان وصول أول شحنة لمحطة حاويات كوسكو أبوظبي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©