السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

70 ألف مستخدم لمنصة «فوودوتش» في دبي

70 ألف مستخدم لمنصة «فوودوتش» في دبي
12 نوفمبر 2019 01:11

آمنة الكتبي (دبي)

أكد داوود الهاجري مدير عام بلدية دبي، أن عدد المستخدمين لمنصة «فوودوتش» 70 ألف مستخدم، من ضمنهم المشرفون الصحيون في المؤسسات الغذائية ومفتشو بلدية دبي، وغيرهم من مستخدمي مزودي الخدمات، مثل شركات مكافحة الآفات والموردين.
جاء ذلك أمس على هامش افتتاح مؤتمر دبي العالمي الثالث عشر لسلامة الأغذية في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.
وقال الهاجري: إن عدد المؤسسات وشركات مزودي الخدمة الصادر لها QR code في المنصة بلغ 13000، فيما بلغ عدد التصاريح الصادرة منذ شهر يونيو الماضي مع التحول الذكي 708 تصاريح، وعدد المتداولين بالأغذية المسجلين في المنصة منذ التحول الذكي أيضاً 68733، مقابل 4360 مركبة نقل مسجلة في المنصة منذ التاريخ نفسه.
وأشار إلى أن فعاليات المؤتمر تقام في الفترة ما بين 11 إلى 13 نوفمبر الجاري تحت شعار «شراكات عالمية.... آفاق مستقبلية»، ويتم من خلالها تسليط الضوء على أهمية ودور الشراكات العالمية بين الجهات المختصة في خلق مستقبل أفضل لسلامة الغذاء على مستوى العالم.
وأضاف مدير عام بلدية دبي، أن سلامة الغذاء مسؤولية مشتركة، وتتطلب تضافر جهود كل المعنيين بهذا المجال المهم من منتجين ومصنعين ومؤسسات تحضير الأغذية، خاصةً مع قرب الحدث الأهم في الدولة، والمتمثل في «إكسبو 2020» والذي يمثل علامة فارقة في مسيرة دبي والإمارات.
وأشار الهاجري إلى أن دورة هذا العام تشهد مشاركة هيئات جديدة، مثل المنظمة العربية للتنمية الزراعية والتي تُعنى بتعزيز سلامة وجودة الغذاء في الدول العربية، إضافة إلى هيئة الغذاء والدواء السعودية، وهيئة سلامة الأغذية الإيرلندية، ومجموعة مصنعي ومنتجي الأغذية والمشروبات بالدولة، وغيرها من الجهات الدولية الرائدة في مجال سلامة الغذاء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©