السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

استرداد ضريبة مساكن المواطنين عبر منصة «الخدمات الإلكترونية»

استرداد ضريبة مساكن المواطنين عبر منصة «الخدمات الإلكترونية»
3 فبراير 2020 02:50

أبوظبي(الاتحاد)

أعلنت الهيئة الاتحادية للضرائب، أنه اعتباراً من أمس، يقتصر تقديم طلبات استرداد المواطنين لضريبة القيمة المضافة المدفوعة من قبلهم عن بناء مساكنهم الجديدة على التعامل المباشر، من خلال منصة «الخدمات الضريبية الإلكترونية»، التي أطلقتها الهيئة يناير الماضي، والتي توفر مزيداً من التسهيلات لاسترداد المواطنين للضريبة المستحقة لهم.
وأوضحت، أنه تم تحويل قبول طلبات استرداد ضريبة مساكن المواطنين الجديدة، من البريد الإلكتروني إلى منصة «الخدمات الضريبية الإلكترونية» المباشرة، وذلك اختصاراً للوقت وتسريعاً لإجراءات الاسترداد.
وأكدت الهيئة، في بيان صحفي، أن منصة «الخدمات الضريبية الإلكترونية» الجديدة لاسترداد المواطنين لضريبة القيمة المضافة عن بناء مساكنهم الجديدة، تعد أنسب طريقة لتقديم الطلبات، مشيرةً إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى اختصار الوقت، وتسريع إجراءات الاسترداد.
وأوضحت، أنه تم التأكد من أن المنصة الجديدة تعمل بدقة وكفاءة عالية، وتم إجراء الاختبارات اللازمة لضمان جاهزيتها الكاملة.
وأشارت إلى أن المنصة الجديدة تتميز بسهولة الإجراءات، من خلال خطوات واضحة عبر موقع الهيئة الإلكتروني، فيتم تقديم طلب الاسترداد مع المستندات الداعمة، ويتلقى المواطن المؤهل للاسترداد إخطاراً بمطالبته بتقديم المستندات اللازمة، لاستكمال معالجة الهيئة لطلب الاسترداد، وبعد التحقق من المستندات يتم إخطار المواطن باستحقاقه، والتأكد من تطابق مبلغ الاسترداد مع الفواتير الضريبية المقدمة، ثم يتم تحويل مبلغ الاسترداد إلى الحساب المصرفي لمقدم الطلب، بعد إبلاغه بالموافقة النهائية.
وأوضح البيان، أن الهيئة قامت خلال الفترة الماضية، باستطلاع آراء عدد من المواطنين المعنيين باسترداد ضريبة القيمة المضافة عن بناء مساكنهم الجديدة ووكلاء ضريبيين، حول كفاءة عمل المنصة الجديدة، وتم أخذ ملاحظاتهم بعين الاعتبار، مؤكدة أن المنصة الجديدة تم تجهيزها وفق أحدث المعايير التي تضمن كفاءة وسرعة الأداء، وسهولة ووضوح الإجراءات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©