الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

اتفاقية بين «حديد الإمارات» و«موانئ أبوظبي» بمليار درهم

اتفاقية بين «حديد الإمارات» و«موانئ أبوظبي» بمليار درهم
31 يناير 2019 03:01

أبوظبي (الاتحاد)

أبرمت شركة حديد الإمارات اتفاقية استراتيجية مع شركة أبوظبي للخدمات البحرية «سفين» التابعة لموانئ أبوظبي، يتم بموجبها توفير خدمات النقل البحري لشحنات الحديد الخاصة بـ «حديد الإمارات».
وحسب بيان أمس، تصل قيمة الاتفاقية إلى مليار درهم، ويبدأ العمل بها في يناير 2021، تستمر لمدة 10 أعوام. وتوفر «سفين» بموجب الاتفاقية خدمات النقل البحري لثلاث شحنات للحديد الخام بشكل شهري، إلى جانب شراء وتأجير وتسليم وتشغيل وصيانة سفن الشحن، ومعدات القاطرات، وتنفيذ عمليات التفريغ الخاصة بشحنات حديد الإمارات.
وقع الاتفاقية في مقر حديد الإمارات في أبوظبي كل من المهندس سعيد غمران الرميثي، الرئيس التنفيذي للشركة، والكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي، بحضور الكابتن عادل بني حماد، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة أبوظبي للخدمات البحرية «سفين»، وعدد من المسؤولين والمهندسين لدى الجانبين.
وتلقي هذه الاتفاقية الضوء على حرص الجانبين على توفير منتجات عالية الجودة، وتبني أفضل حلول التوريد، تماشياً مع أعلى المعايير والمستويات العالمية، وبما ينسجم مع جهود الجانبين لدعم وتحقيق «رؤية أبوظبي 2030».
وقال المهندس جمال سالم الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة صناعات: «نحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية بين حديد الإمارات وموانئ أبوظبي، والتي تعكس مدى اهتمام الشركات الوطنية وحرصها على بناء شراكات استراتيجية، تساهم في دعم اقتصاد إمارة أبوظبي على وجه الخصوص، والاقتصاد الوطني بشكل عام».
ومن جانبه، قال المهندس سعيد غمران الرميثي: «تعد هذه الاتفاقية ثمرة جهود مشتركة دامت لأكثر من عام لتجسد روح التعاون بين الشركتين الوطنيتين. كما تأتي في إطار خططنا الاستراتيجية الرامية إلى تصنيع وتوريد منتجات الحديد عالية الجودة، إلى جانب تعزيز قدراتنا التنافسية مع كبريات الشركات العاملة في هذا القطاع على مستوى المنطقة والعالم عبر توفير أفضل الخدمات والحلول الفنية للعملاء».
وأضاف: «جرى التوصل إلى هذه الاتفاقية بعد طرح عطاء تنافسي شاركت فيه مجموعة من أبرز مزودي خدمات النقل حول العالم، حيث تم اختيار شركة أبوظبي للخدمات البحرية «سفين» نظراً للمعايير العالمية التي تتبناها في تقديم الخدمات البحرية بأعلى معايير السلامة والحفاظ على البيئة».
وبدوره، أشار الكابتن محمد جمعة الشامسي إلى أن هذه الاتفاقية الاستراتيجية تلقي الضوء على حرص حديد الإمارات وموانئ أبوظبي على تعزيز مكانة أبوظبي كمركز صناعي عالمي، والمساهمة في بناء اقتصاد مستدام ومتنوع.
وقال الكابتن عادل بني حماد: «تمثل هذه الاتفاقية مع شركة «حديد الإمارات» واحدة من أبرز وأكبر الاتفاقيات التي وقعتها «سفين»، حيث سنقوم بموجبها بتقديم خدمات شحن وتفريغ السفن لأول مرة، ما يمثل إضافة مهمة إلى محفظة خدمات الشركة الشاملة، والتي تضم خدمات الدعم البحري والرسو عالمية المستوى».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©