الأحد 5 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

متهمة رونالدو باغتصابها: اكتسبت الشجاعة من حركة "مي تو"

متهمة رونالدو باغتصابها: اكتسبت الشجاعة من حركة "مي تو"
4 أكتوبر 2018 19:01

 قالت المحامية المعنية بالدفاع عن المرأة الشابة التي اتهمت نجم كرة القدم، كريستيانو رونالدو، باغتصابها، إن موكلتها استمدت الشجاعة من حركة "مي تو #" لكي تتقدم بشكوى ضده.
ومن جانبه، نفى مهاجم فريق "يوفنتوس" الايطالي ارتكابه لأي مخالفات، وذلك بعد أن اتهمته كاثرين مايورجا 34-عاما- باغتصابها في مدينة لاس فيجاس الامريكية، في عام .2009
وفي مؤتمر صحفي عُقد في لاس فيجاس يوم الأربعاء، قالت المحامية ليزلي ستوفال: "إن حركة /مي تو / والنساء اللواتي نهضن وكشفن عن الاعتداءات الجنسية علنا، أعطوا السيدة مايورجا الكثير من الشجاعة، ومكنوها من التقدم بشكواها المدنية والتوجه إلى الشرطة ".
وأشارت ستوفال إلى أن مايورجا التي لم تحضر المؤتمر الصحفي، تركت لاس فيجاس للهروب من الاهتمام المحيط بالقضية.
وقالت: "لقد قررت (مايورجا) الإبتعاد عن وسائل الإعلام والأنظار، بسبب حالتها النفسية، فالامر ليس مريحا لها".
وكانت مايورجا قالت في مقابلة مع مجلة "دير شبيجل" الالمانية في الاسبوع الماضي إنها قررت الحديث عن الواقعة في أعقاب انتشار حركة "مي تو ".
من ناحية أخرى، خرج رونالدو من قائمة المنتخب البرتغالي قبل مواجهة بولندا واسكتلندا الاسبوع المقبل. وجاء استبعاد قائد المنتخب البرتغالي وهدافه التاريخي وسط الأزمة التي يعيشها اللاعب بعد تورطه في قضية الاغتصاب.
وكتب رونالدو على حسابه الالكتروني الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أمس الأربعاء: "أنكر بشدة تلك الاتهامات الموجهة ضدي. الاغتصاب جريمة بغيضة تتعارض مع كل ما أؤمن به... حرصا على عدم تلويث اسمي، أرفض الدخول في تلك القصة التي اختلقها أفراد يسعون للشهرة على حسابي".
وأضاف نجم يوفنتوس الإيطالي: "ضميري الصافي سوف يسمح لي بانتظار نتائج أي تحقيق، وكذلك جميع التحقيقات بكثير من الهدوء والطمأنينة".
وأشارت تقارير إعلامية انتشرت على نطاق واسع إلى أن الشرطة في لاس فيجاس أعادت فتح تحقيق في ادعاء بالاغتصاب تقدمت به إحدى الفتيات ضد رونالدو في عام .2009
ويعتبر رونالدو 33/ عاما/ أحد الشخصيات الرياضية الأكثر شهرة في العالم حاليا.
وقد فاز رونالدو بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم خمس مرات، كما توج بخمسة ألقاب في بطولة دوري أبطال أوروبا، كما فاز مع منتخب البرتغال ببطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) التي أقيمت بفرنسا.
وانتقل رونالدو إلى صفوف يوفنتوس في شهر يوليو الماضي مقابل 100 مليون يورو (115 مليون دولار).

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©