الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

حملة توعية في الفجيرة بمخاطر استخدام الهاتف النقال

حملة توعية في الفجيرة بمخاطر استخدام الهاتف النقال
3 فبراير 2020 02:40

الفجيرة (الاتحاد)

أطلقت القيادة العامة لشرطة الفجيرة ممثلة بإدارة المرور والدوريات، فعاليات الحملة الفرعية الأولى تحت شعار «لا تدفع حياتك ثمناً لمكالمتك»، اعتباراً من مطلع فبراير الجاري ولمدة شهر، وذلك ضمن خطة حملات التوعية المرورية لوزارة الداخلية وشرطة الفجيرة، تجسيداً للهدف الاستراتيجي لقطاع المرور والمتمثل في جعل الطرق أكثر أمناً.
تهدف الحملة إلى توعية السائقين ومستخدمي الطريق وأفراد المجتمع بمخاطر استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة، كما تسعى الحملة إلى نشر ثقافة الالتزام بالأنظمة والقوانين المرورية والابتعاد عن السلوكيات والممارسات الخطرة أثناء القيادة على الطريق.
وقال العميد دكتور علي راشد بن عواش اليماحي، مدير إدارة المرور والدوريات: «إن استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة يشكل خطورة كبيرة على قائدي المركبات ومستخدمي الطريق، سواء لإجراء مكالمة هاتفية أو استخدام مواقع التواصل الاجتماعي أو كتابة الرسائل النصية، وهي من السلوكيات التي تؤدي إلى صرف ذهن قائد المركبة ونظره عن الطريق وتعريض حياته وحياة من حوله للخطر نتيجة عدم الانتباه، ما يؤدي إلى وقوع الحوادث والإصابات وحالات الوفاة».
ونوه مدير المرور بأن مخالفة الانشغال بغير الطريق باستخدام الهاتف النقال بوساطة اليد أثناء القيادة أو بأي صورة كانت غرامتها (800) درهم و(4) نقاط مرورية.
من جانبه، أفاد الملازم أول موزة عبدالسلام الدرمكي، مدير فرع التوعية والإعلام المروري بالإنابة، أن برامج التوعية المرورية تنمي وتعزز دور ثقافة الوعي المروري، وتسهم في الحد من هذه الظاهرة الخطرة، والتي تؤثر سلباً على قيادة المركبة والسيطرة عليها، ما يؤدي إلى وقوع الحوادث التي يذهب ضحيتها أرواح الأبرياء من السائقين ومستخدمي الطريق.
كما أوضح مدير فرع التوعية أهمية الدور الإيجابي الذي تلعبه برامج التوعية بالسلامة المرورية، من خلال تعزيز دور الحملة لنشر الوعي والثقافة المرورية، وتقديم النصائح والإرشادات الوقائية عبر نقاط التوعية المختلفة، بالإضافة إلى التوعية عبر الرسائل النصية القصيرة ووسائل التواصل الاجتماعي، وإلقاء المحاضرات التوعوية، وتوزيع البروشورات والكتيبات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©