الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"مرشدات الشارقة" بين التكنولوجيا ومهارات الطهي

"مرشدات الشارقة" بين التكنولوجيا ومهارات الطهي
9 أكتوبر 2018 00:24

الشارقة (الاتحاد)

تتواصل سلسلة ورش تعليمية إبداعية مُلهمة لمنتسبات «مفوضية مرشدات الشارقة» (من 7 إلى 11 عاماً)، تم تنظيمها في إطار جهودها لبناء جيل من الفتيات الشابات المؤهلات لتحمل أدوارهن في مسيرة الدولة ومستقبلها، خلال شهر أكتوبر الجاري.
تأتي ورش العمل تجسيداً لإنجازات المفوضية، والدور البارز الذي تلعبه في غرس ثقافة الابتكار والإبداع في عقول الفتيات الصغيرات، وترسيخ محبة العلوم والمعارف في قلوبهن، إذ بدأت الورش بأنشطة وفعاليات إبداعية عملية، منها تصميم الروبوتات، وصناعة الصابون والشموع، وإعداد الوجبات الصحية ضمن برنامج «الطاهية الصغيرة».
وتعلّمت الزهرات، في الورشة الأولى، تصميم الروبوتات والأدوات الإلكترونية، وإعادة تجميع المواد المعدّة لإعادة تدويرها بهدف صنع روبوتات وأجهزة آلية تعمل بكفاءة، وتعرفن إلى كيفية برمجة بعض الوظائف البسيطة للتحكم في الأجهزة الإلكترونية.
وساعد برنامج الورشة الزهرات على تعلّم طرق استخدام أجهزة الاستشعار الإلكترونية، والتعليمات البرمجية، فضلاً عن أساسيات مفاهيم «ستيم»، أي العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والفنون، والرياضيات، ما مكّن الزهرات من اكتشاف قدراتهنّ الإبداعية والابتكارية.
وفي هذا الشأن، قالت شيخة عبدالعزيز الشامسي، مدير مفوضية مرشدات الشارقة: «نُعلمّ الفتيات أساسيات المفاهيم المتعلقة بعالمنا الذي يتطور بسرعة كبيرة، إذ يُعتبر الترميز واحداً من المهارات الأساسية التي يجب أن تتعلمها الفتيات، حيث توفّر ورش العمل الفرصة لزهراتنا لإدراك مبادئ الترميز ومفاهيمه، وأبعاده، وأهميته، ما يُفسّر تخصيص ورشة عمل كاملة للروبوتات تتبنى مبدأ التعليم عن طريق الترفيه، بهدف غرس الإبداع في نفوس الزهرات وتعزيز مهاراتهن في الاختراع».
وفي ورشة «الطاهية الصغيرة»، تعلمت الزهرات أساليب خبز الكيك، والحلويات، وتعلّم قياس المقادير المناسبة لإعداد عجينة الكعك، مع الاهتمام بنظافة المطبخ وأدوات الطبخ.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©