الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«Hub71» تنظم كأس العالم لريادة الأعمال 2020

«Hub71» تنظم كأس العالم لريادة الأعمال 2020
14 نوفمبر 2019 00:03

أبوظبي (الاتحاد)

وقّعت «Hub71»، منصة التكنولوجيا العالمية، مذكرة تفاهم مع مؤسسة «مسك» السعودية، لتوفير سوق أكثر ديناميكية للشركات الناشئة بين الإمارات والسعودية، كما تم اختيار المنصة أمس، «جهة تنظيم وطنية» من دولة الإمارات لكأس العالم لريادة الأعمال 2020، التي تعد أكبر مسابقة في العالم لأفكار ريادة الأعمال، وجزءاً لا يتجزأ من فعاليات المنتدى.
جاء توقيع الاتفاقية خلال منتدى «مسك العالمي»، الذي تُعقد فعالياته على مدار 3 أيام في الرياض.
وقع الاتفاقية، محمود عدي الرئيس التنفيذي لمنصة Hub71، والشيماء حميد الدين المدير التنفيذي لمنتدى «مسك العالمي»، بحضور معالي خلدون المبارك الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب لشركة مبادلة للاستثمار (مبادلة)، والشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان سفير الدولة في السعودية، ومعالي بدر العساكر رئيس مجلس إدارة مركز المبادرات في مؤسسة «مسك» الخيرية.
وقال محمود عدي: إن «توفر الاتفاقية للشركات الناشئة التي تعمل من خلال منصتنا فرصاً أفضل للدخول إلى السوق السعودي المزدهر، كما أنها تتيح الفرصة لتعزيز التعاون بين المنصتين، بهدف تبادل الخبرات والأفكار بشأن السوق، وتوطيد أوجه التعاون بين المستثمرين، وتوفير شراكات استراتيجية، ومجالات عمل مشتركة بين الجانبين». من جانبها، قالت الشيماء حميد الدين، المدير التنفيذي لمنتدى «مسك العالمي»: «نحن في مسك ملتزمون بمساعدة الشباب من كل أنحاء العالم، لتطوير قدراتهم وإمكاناتهم، واكتساب موضع قدم في اقتصاد المستقبل، ومن هذا المنطلق فنحن حريصون على دعم ريادة الأعمال وأصحاب الابتكارات والأفكار الخلاقة، وتتيح لنا الاتفاقية الاستراتيجية مع Hub71 تهيئة بيئة أكثر انفتاحاً وديناميكية للشركات الناشئة وغيرها، لدعم نموها وتميزها وازدهارها في المستقبل».
وسيتم ضم الفائزين في كأس العالم لريادة الأعمال 2019، ضمن القائمة المختصرة للاستفادة من برنامج التحفيز الذي توفره منصة «Hub71».
وتتولى Hub71 مسؤولية تنظيم سلسلة مسابقات على نطاق الدولة.
وقال عدي: «نعمل على استكشاف أفضل الشركات الناشئة في كل واحدة من الإمارات السبع، واختيار الأفكار الفائزة، والتي سيشكّل أصحابها «فريق دولة الإمارات»، في مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال نوفمبر 2020».
من جهته، قال عبد الرحمن السهيمي، المسؤول عن مبادرات ريادة الأعمال والابتكار العالمية في «مسك»: «إن تمكين الشباب في مجال ريادة الأعمال والابتكار ينطوي على أهمية بالغة، في بناء اقتصاد المستقبل على أسس الاستدامة والتأثير الإيجابي على المجتمع».
يذكر أن كأس العالم لريادة الأعمال، تستهدف مشاركة أصحاب الأفكار المبتكرة بمجال الأعمال، واستقطبت دورة 2019 مشاركات من 100 ألف رائد أعمال من 187 دولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©