الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الإنسان في الفضاء» تسلط الضوء على التحديات الطبية في البعثات الفضائية

«الإنسان في الفضاء» تسلط الضوء على التحديات الطبية في البعثات الفضائية
14 نوفمبر 2019 01:57

دبي (الاتحاد)

ركزت فعاليات اليوم الثالث، من الدورة 22 من «ندوة الإنسان في الفضاء للأكاديمية الدولية للملاحة الفضائية»، والتي تستضيفها دولة الإمارات، للمرة الأولى بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، على التحديات التي تواجه صحة الإنسان والتغيرات البدنية والتجارب خلال بعثات استكشاف الفضاء، بمشاركة وكالة الفضاء الروسية «روسكوزموس»، ومنظمة البحوث الفضائية الهندية، وإدارة الفضاء الوطنية الصينية، ورواد الفضاء والمختصين في قطاع الفضاء.
وشارك هزاع المنصوري، أول رائد فضاء إماراتي، وزميله رائد الفضاء، سلطان النيادي، مع الطلاب، في فعاليات اليوم الثالث، تفاصيل أول مهمة إماراتية مأهولة إلى الفضاء، والتحديات التي واجهتهما، خلال الإعداد للمهمة، ورؤيتهما للرحلات المستقبلية.
وقدمت المهندسة سمية الهاجري، مديرة قسم التشريعات بوكالة الإمارات للفضاء، عرضاً توضيحياً، عن الاستراتيجية الوطنية للفضاء 2030، والتي تهدف إلى دعم تحقيق رؤية الإمارات في مجال صناعة الفضاء بمختلف علومه وتقنياته وتطبيقاته وخدماته، وخطة تشجيع الاستثمار في الفضاء.
وخلال مشاركته في الندوة، سلط ويليام بالوسكي، من وكالة الفضاء الأميركية (ناسا)، الضوء، على كيفية التغلب على التحديات التي تواجه صحة الإنسان وأدائه، خلال بعثات استكشاف الفضاء، كما عُقدت جلسة نقاشية، جمعت جولي روبنسون، وسام شيميمي، ومايكل سي. وايد، وأوليج كوتوف، وويليام بالوسكي، للحديث عن الرؤية الاستراتيجية لاستخدام محطة الفضاء الدولية (ISS)، والمنطقة المحيطة بها، والأبحاث البشرية لمهام المريخ المستقبلية.
وتطرقت الجلسات الحوارية، إلى تجارب الفضاء البدنية الفسيولوجية الروسية على متن المحطة الفضائية الدولية، والجوانب النفسية لمهمات المريخ.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©