الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

برعاية حاكم الشارقة.. انطلاق مهرجان الأقصر للشعر العربي

برعاية حاكم الشارقة.. انطلاق مهرجان الأقصر للشعر العربي
15 نوفمبر 2019 12:16

برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، انطلقت مساء أمس فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الأقصر للشعر العربي بحضور سعادة عبد الله محمد العويس رئيس دائرة الثقافة بالشارقة والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة المصرية لقصور الثقافة ومحمد القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية بالدائرة ومحمد البريكي مدير بيت الشعر بالشارقة ونخبة من الشعراء والنقاد والفنانين.
وأشار حسين القباحي مدير بيت الشعر بالأقصر، في كلمته الافتتاحية، إلى منجزات بيت الشعر ومسيرته منذ أن بدأ بمبادرة كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي.
من جانبه، رحب الدكتور أحمد عواض، نيابة عن وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، بوفد دائرة الثقافة بالشارقة، مثمنًا الدور الذي يقوم به بيت الشعر بالتعاون مع هيئة قصور الثقافة. ذلك التعاون الذي يخلق مناخا ثقافيا للجميع ويدعم الشعراء والمبدعين.
وأوضح أن جميع قصور الثقافة في محافظات مصر مفتوحة لأنشطة بيت الشعر عرفاناً لإسهامه الفاعل في تنشيط الساحة الثقافية في مصر والذي هو محل تقدير من وزارة الثقافة، مشيداً بجهود حاكم الشارقة.
من جانبه، قال اللواء عماد أبو العزايم سكرتير عام مساعد محافظ الأقصر "يمثل الشعر والكتابة والآداب في حياة الأمم جسر التواصل بين الشعوب وركنها الحميم"، مضيفا أن الأقصر أصبحت ملتقى ثقافيا دائما تفد إليه الجموع الثقافية من كل المحافظات المصرية. وأكد أهمية هذا الحراك الثقافي، مقدما شكره الجزيل للشارقة لاختيار الأقصر مقرا لبيت الشعر في مصر.
تتواصل فعاليات المهرجان حتى 17 نوفمبر الجاري وتشمل افتتاح المعرض الفني بعنوان "ملتقى الأقصر الرابع للخط العربي" بمشاركة 25 من فناني الحروفيات والخط العربي ويعرض 30 لوحة فنية إلى جانب عقد عدد من الأمسيات الشعرية.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©