الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

القاسمي بطلاً لرالي باها أبوظبي

القاسمي بطلاً لرالي باها أبوظبي
17 نوفمبر 2019 00:12

أبوظبي (الاتحاد)

فاز الشيخ خالد القاسمي، بطل الراليات، بلقب رالي باها أبوظبي الأول، بينما أحرز الدراج الجنوب أفريقي، المقيم في دبي، آرون مير، لقب فئة الدراجات النارية، وأنهى القاسمي مراحل الرالي، متقدماً بفارق 6 دقائق عن أقرب منافسيه السعودي صالح السيف، على سيارة باجي بمقعدين كان ام اكس 3، ويتفوق عليه بفارق دقيقة و42 ثانية، ورافق القاسمي في مقعد الملاح البريطاني كريس باترسون على سيارة فريق أبوظبي للراليات بيجو 2008 داكار.
وحل ثالثاً السائق أندرياس بورغمان، بينما جاء الهولندي كيس كولين رابعاً، واحتل خالد بالجافلة المركز الخامس على سيارة دونبايل ارمادا.
وقال القاسمي: «لقد كانت المرحلة الأولى صعبة، بسبب انطلاقي في الطليعة، وافتتاح المسار أمام جموع السائقين، لكن شعوري اليوم أفضل، وكان باستطاعتي الضغط أكثر، لقد فقدت بعض الوقت عندما صعدت خلف إحدى الدراجات النارية في الكثبات الرملية، وغرزت سيارتي في الرمال، واضطررت لإفراغ بعض الهواء من إطاراتها، ورغم ذلك فأنا سعيد للعودة إلى ليوا، وتمتعت كثيراً بهذا الرالي».
وأحرز الدراج محمد البلوشي أسرع زمن في المرحلة، ليحتل المركز الثالث للترتيب العام لفئة الدراجات النارية، تلاه في المراكز التالية ديف ماكبرايد المقيم في دبي بدراجة كيه تي ام رابعاً، وسلطان البلوشي بدراجة كواساكي خامساً، والكويتي عبدالله الشطي بدراجة كيه تي أم سادساً.
وأقيم رالي باها أبوظبي، تحت رعاية مجلس أبوظبي الرياضي، 15 و 16 نوفمبر، وبلغت مسافته الإجمالية 280 كم، ويمثل الجولة الخامسة من ست جولات في بطولة الإمارات لراليات الباها 2019، التي ينظمها نادي الإمارات لرياضة السيارات، وشارك في الرالي 44 سائقاً ودراجاً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©