الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

سباق الـ 13 مليون دولار للجولف ينطلق الخميس

سباق الـ 13 مليون دولار للجولف ينطلق الخميس
18 نوفمبر 2019 00:16

دبي (الاتحاد)

تستعد عقارات جميرا للجولف للترحيب بـ 65 ألف متفرج وأكثر من 200 صحفي من حول العالم لمتابعة ورصد 50 من أفضل لاعبي الجولف في العالم، الذين يتنافسون على لقب النسخة العاشرة من بطولة جولة موانئ دبي العالمية، البطولة الختامية لموسم «السباق إلى دبي» للجولة الأوروبية للجولف، التي تنطلق الخميس المقبل.
وكشف القائمون على الحدث الرياضي العالمي اكتمال الترتيبات للبطولة، وذلك مع ترقب العالم الرياضي لمعرفة هوية بطل الموسم في الجولة الأوروبية التي تقام تحت عنوان «السباق إلى دبي» بجوائز مالية تصل إلى 8 ملايين دولار في هذه البطولة الختامية، وتوزيع 5 ملايين على أصحاب المراكز الأولى في «السباق إلى دبي» بمجموع 13 مليون دولار بانتظار الأبطال في دبي.
وكشف المنظمون عن الإحصائيات والنجاحات التي حققتها البطولة منذ تدشينها عام 2009، ومنها حضور 650 ألف متفرج لمنافسات البطولة بصورة إجمالية في النسخ العشر الماضية، وتم منح جوائز مالية بقيمة 78.5 مليون دولار منذ 2009 مع 55 مليون دولار إضافية.
وسيتم بث 3490 ساعة من التغطية التلفزيونية للبطولة بواسطة 138 متخصصا من طاقم التلفزيون إلى 547 مليون منزل في جميع أنحاء العالم، وتم إنشاء مدرجات للجماهير عند الحفر الأولى والتاسعة والسابعة عشر والثامنة عشرة ليصل إجمالي عدد المقاعد إلى 1832 مقعدا على المدرجات، فيما تختار أغلبية الجماهير التنقل بين الحفر لمتابعة اللاعبين ومساندتهم.
وقال يوسف كاظم، الرئيس التنفيذي لعقارات جميرا للجولف: استضافة بطولة جولة موانئ دبي العالمية تعطينا فرصة رائعة لعرض تطورنا للآلاف من المتفرجين الذين يزورون الحدث والملايين من جميع أنحاء العالم. هذه البطولة هي حدث كبير بالنسبة لدبي بشكل عام لأنها تضع بصمة الإمارة على خريطة العالم، فيما قال داني فان أوتيرديك نائب الرئيس الأول لمجموعة الاتصالات في موانئ دبي: «إلى جانب استضافة أفضل 50 لاعب جولف في الجولة الأوروبية في بطولتنا، نحن متحمسون بشكل خاص لاستقبال 10 نجوم صاعدين من الاتحاد الأوروبي لأصحاب الهمم أيضًا».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©