الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

أبوظبي تستضيف منتدى «بلوغ الميل الأخير» غداً

أبوظبي تستضيف منتدى «بلوغ الميل الأخير» غداً
18 نوفمبر 2019 02:05

أبوظبي (الاتحاد)

تستضيف أبوظبي غداً الثلاثاء فعاليات منتدى «بلوغ الميل الأخير» الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وبالشراكة مع مؤسسة بيل وميليندا غيتس.
ويعقد منتدى هذا العام تحت شعار «بلوغ الميل الأخير: تكثيف الجهود نحو تحقيق الهدف»، ويبرز الأدوات والتكنولوجيا والشراكات اللازمة لتسريع وتيرة تقدم المجتمع الدولي في القضاء على الأمراض المعدية، ويشكل منصة للعاملين في مجال الصحة والمبتكرين والخبراء للتعريف بتجاربهم وإنجازاتهم في هذا المجال.
ويستقطب المنتدى أكثر من 250 شخصية من أبرز القيادات في مجال الصحة العالمية لتبادل الرؤى وأفضل الممارسات فيما يتعلق برصد الأمراض المعدية والقضاء عليها في جميع أنحاء العالم. ويجمع المنتدى - الذي يعقد كل عامين - أبرز الخبراء المتخصصين في الصحة العالمية من الحكومات العالمية والقطاع الخاص والمؤسسات الخيرية والأوساط الأكاديمية لبحث سبل الحفاظ على الزخم وبلوغ «الميل الأخير» في القضاء على الأمراض الوبائية المستعصية. وسيشارك في المنتدى مجموعة من القيادات العالمية رفيعة المستوى في مجال الصحة العالمية تضم المسؤولين والخبراء من مختلف القطاعات الدولية والحكومية والخاصة والعمل الخيري والأوساط الأكاديمية.
ومن المقرر أن يبدأ المنتدى بعناوين رئيسة من قادة الصحة العالمية يلقيها بيل جيتس، المؤسس المشارك لمؤسسة بيل وميليندا غيتس، ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، ومعالي هيلين كلارك، رئيسة وزراء نيوزيلندا السابقة والمديرة السابقة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والدكتور تيدروس غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، وبيتر ساندز، الرئيس التنفيذي للصندوق العالمي، والدكتور سيث بيركلي الرئيس التنفيذي للتحالف العالمي للقاحات والتحصين «جافي»، والدكتور كريس إلياس، رئيس التنمية العالمية بمؤسسة بيل وميليندا غيتس.
وسيتضمن المنتدى سلسلة من الجلسات الرئيسة والجلسات الحوارية والإعلان عن أحدث المستجدات المتعلقة باستئصال الأمراض المعدية. وسيشارك بالمنتدى أكثر من 250 مسؤولاً وخبيراً من قادة العالم الصحيين رفيعي المستوى من مختلف القطاعات الدولية والحكومية والخاصة والعمل الخيري والأوساط الأكاديمية.
ويتضمن المنتدى جلسات تفاعلية ومناقشات وورش عمل تحتفي بالنجاحات وتسلط الضوء على التحديات، وستسهم في التوصل إلى حلول ناجعة من خلال الاستخدام المبتكر للقاحات والتكنولوجيا والبنية التحتية الصحية العالمية، بالإضافة إلى تسخير الشراكات بين القطاعين العام والخاص.
ويستضيف المنتدى فعالية جمع التبرعات لاستراتيجية المرحلة الأخيرة لاستئصال شلل الأطفال 2019-2023 للمبادرة العالمية للقضاء على شلل الأطفال، حيث يتم تسليط الضوء على التزامات الحكومات المانحة والجهات الخيرية وقادة القطاع الخاص بقضية استئصال شلل الأطفال. إلى جانب الكشف عن سلسلة من الإعلانات الصحية العالمية الرئيسية خلال المنتدى، بما فيها أحدث الإحصائيات والنتائج لحملة القضاء على الملاريا والجهود التوعوية والمجتمعية في مكافحة الأمراض المدارية المهملة.
ويشهد المنتدى الإعلان عن الفائزين بجائزة محمد بن زايد للصحة العالمية (ريتش) التي تقدم كل عامين خلال المنتدى، وتحتفي بالعاملين على الخطوط الأمامية الذين قدموا مساهمات استثنائية وأبدوا التزاماً منقطع النظير للقضاء على الأمراض.
ويجري تقديم جائزة «الإنجاز مدى الحياة»، لأحدى الشخصيات التي كرست حياتها المهنية للقضاء على الأمراض المعدية، علماً أن جائزة «الإنجاز مدى الحياة» منحت للرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر ومؤسس مركز كارتر في عام 2017، تقديراً للدور الرئيس لمركز كارتر في مكافحة مرض دودة غينيا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©