الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الوطني للبحث والإنقاذ» يعرض طائرة متطورة بقدرات فائقة

«الوطني للبحث والإنقاذ» يعرض طائرة متطورة بقدرات فائقة
18 نوفمبر 2019 02:05

دبي (وام)

يعرض المركز الوطني للبحث والإنقاذ التابع للمجلس الأعلى للأمن الوطني بالدولة في معرض دبي الدولي للطيران 2019 الذي انطلق أمس طائرة البحث والإنقاذ «آجوستا ويست لاند - 139»، مع أحدث المعدات والتقنيات المستخدمة في مجال البحث والإنقاذ حيث جرى تصميم الطائرة المتطورة للقيام بمختلف المهمات مع القدرة على تنفيذ جميع أنواع البحث والإنقاذ كافة مع إمكانية العمل على مدار الساعة والوصول إلى أي نقطة في دولة الإمارات من قواعد تمركزها المنتشرة في جميع أنحاء الدولة، إضافة إلى قدرتها على التحليق بسرعة تزيد على 140 عقدة.
وقال ستيفن توماجان مدير عام المركز الوطني للبحث والإنقاذ إن هذه المشاركة تهدف إلى الاطلاع على آخر المستجدات والتجهيزات الخاصة التي تقدمها الشركات العالمية في عالم الطيران.
وأضاف: تم تجهيز طائرة أجوستا بأجهزة الرؤية الليلية، مع أجهزة تعزيز الاتصالات ورافعة متخصصة، وأنظمة طيران متقدمة ومصممة لعمليات الإنقاذ في البر والبحر فيما تتزين بألوان علم دولة الإمارات.
واستكمل: «منذ تأسيسه، تحرص القيادة الرشيدة على رفد المركز بأحدث الأجهزة والمعدات المتقدمة، إضافة إلى وضع أفضل الخبرات والكفاءات في خدمة المركز ومن مختلف الاختصاصات في المجال البري والبحري والجوي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©