الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

غرفة دبي شريكاً رسمياً لـ«إكسبو 2020»

غرفة دبي شريكاً رسمياً لـ«إكسبو 2020»
19 نوفمبر 2019 03:04

دبي (الاتحاد)

أعلنت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي والمدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي، في كلمة لها خلال فعاليات اليوم الأول من المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال، الذي انطلقت فعالياته أمس تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عن توقيع اتفاقية مع غرفة دبي لتكون شريكاً رسمياً لإكسبو 2020.
وأكدت الهاشمي أنه بموجب هذه الاتفاقية، فإن غرفة دبي ستنظم أهم فعالياتها الثلاث الرئيسية في موقع إكسبو، مشيرة إلى أن غرفة دبي تلعب دوراً محورياً في تعزيز نمو الأعمال والاستثمارات في الدولة، وأن المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال 2019، الذي أصبح منذ اليوم منصة رائدة للتواصل بين منطقة الخليج وقارة أفريقيا على مستوى الحكومات والأعمال والأفراد، وأضحى فرصة للتفاعل على أعلى المستويات السياسية والتجارية التي تؤكد متانة العلاقات والتاريخية.
وقال حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي: «نتطلع بثقة وتفاؤل إلى هذه الشراكة البناءة مع إكسبو، وإلى العمل معاً من أجل تكريس حضور ومكانة دولة الإمارات على خريطة الأعمال العالمية، وسننظم خلال إكسبو 33 فعالية رئيسية، منها ثلاثة منتديات عالمية للأعمال هي المنتدى الأفريقي، ومنتدى أميركا اللاتينية، كما يسرني الإعلان عن تنظيم منتدى الأعمال لدول الآسيان للمرة الأولى، انطلاقاً من حرصنا على تعزيز وتطوير علاقات التجارة والأعمال مع شركائنا».
وفي السياق ذاته، أعلن إكسبو 2020 دبي عن قيام شراكة رسمية مع غرفة تجارة وصناعة دبي التي تعمل على إتاحة فرص جديدة للشركات المحلية والدولية والاضطلاع بدور محوري في إنشاء روابط تعاون جديدة بين مجتمعات الأعمال المحلية والعالمية.
وستمثل غرفة دبي، شريك قطاع الأعمال الرسمي لإكسبو 2020 دبي، مجتمع الأعمال المحلي وتدعمه في إكسبو 2020، الحدث الأروع في العالم لعرض نبوغ البشرية وإنجازاتها، الأمر الذي سيساهم في ربط هذا القطاع بالشركات والمبتكرين والمستثمرين وغرف التجارة من شتى بلدان العالم لفتح آفاق جديدة للنجاح التجاري على المدى الطويل.
ووقعت هذه الشراكة معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي، مع حمد بوعميم، الرئيس والمدير التنفيذي لغرفة تجارة وصناعة دبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©