الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

شكل جسمك يكشف سمات شخصيتك

شكل جسمك يكشف سمات شخصيتك
1 فبراير 2019 02:16

أبوظبي (الاتحاد)

أكد باحثون في جامعة تكساس في مدينة دالاس الأميركية أن شكل جسدك يجعل الناس يفترضون بعض الصفات والسمات حول شخصيتك، وقال كبير أساتذة البحث «يينغ هو» عالم النفس بالجامعة: «إن البحث أظهر أن الناس يستنتجون مجموعة واسعة من سمات الشخصية فقط من خلال النظر إلى المواصفات المادية لشكل معين للجسم».
وأشار إلى إمكانية مساهمة الصور النمطية القائمة على شكل الجسم في إصدار الأحكام والتفاعل مع المعارف الجدد والغرباء، حيث يعد تفهم هذه التحيزات أمراً مهماً للنظر في كيفية تشكيل الانطباعات الأولى.
وكانت الأبحاث السابقة قد أوضحت أننا نتعرف إلى الكثير من المعلومات حول الشخصية من وجوه الأشخاص الآخرين، ولكن القليل من الدراسات قد نظرت في كيفية تأثرنا بأشكال الجسم.
وأوضح «يينع هو» أن الأشخاص يربطون صفات الشخصية بشكل الجسم، وهذا يعني أنهم ينظرون إلى جسم الشخص، ويصدرون أحكاماً مفاجئة حول ما إذا كان الشخص كسولاً أم متحمساً أم سريع الانفعال، وغيرها.
وتشير نتائج البحث إلى أن الشعور بالخزي بسبب شكل الجسم قد يكون حقيقياً، حيث مال المشاركون إلى الحكم على الأجسام الأكثر بدانة بأن أصحابها يمتلكون سمات سلبية أكثر، مثل الإهمال والكسل، في حين رأوا أن أصحاب الأجسام الأنحف لديهم سمات أكثر إيجابية، مثل كونهم متحمسين، ويتحلون بالثقة بالنفس.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©