الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"الشارقة للموسيقى العالمية" ينطلق اليوم

"الشارقة للموسيقى العالمية" ينطلق اليوم
1 فبراير 2019 02:17

الشارقة (الاتحاد)

يشهد مسرح جزيرة العلم مساء اليوم الجمعة انطلاقة مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية في دورته السادسة، بحفلتين الأولى لضيف شرف المهرجان فرقة النغم الكورية، والثانية للفنانة السورية فايا يونان، التي حصدت العام الماضي لقب أفضل مطربة سورية، ضمن جوائز «داف باما ميوزيك أوورد» الألمانية.
كما يستضيف مسرح جزيرة العلم أمسية الفلامنكو الأوبرالي التي يقدمها مغني الفلامنكو الإسباني الشهير آركانغل الفائز بجائزة «جرامي» لعام 2018، تصاحبه السوبرانو المغربية سميرة القادري، السفيرة الفنّية العابرة لثقافات حوض البحر الأبيض المتوسّط، وترافقهما أوركسترا مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية بقيادة المايسترو محمد صديق. كما سيكون الجمهور على موعد مع فرقة دنغيانغ غوزوبا الكورية للاستمتاع بموسيقى الروك القوية المتداخلة مع الأنغام الشرقية الصادرة عن آلة السنطور الكورية.
ويشهد يوم 8 فبراير الجاري، حفل عازف البيانو العالمي ريتشارد كليدرمان، على مسرح جزيرة العلم، إضافة إلى المغنية الكورية الشابة جوني شوي التي تجمع بين الموسيقى الكورية التقليدية وموسيقى الروك والجاز. وفي ختام المهرجان يوم 9 فبراير ستقام أمسية طربية أصيلة تحت عنوان «ليلة وردة الجزائرية»، تقدمها الفنانة مروة ناجي، بصحبة فرقة أوركسترا دار الأوبرا المصرية بقيادة المايسترو مصطفى حلمي، إضافة إلى مشاركة فرقة كوريا للموسيقى الحديثة في أداء مميز يمزج بين الموسيقى الكورية التراثية والموسيقى الشعبية.
كما سيكون الجمهور المحب للموسيقى على موعد مع حفلات موسيقية مجانية في الهواء الطلق من الثالث وحتى السابع من فبراير، تقدمها مجموعة متنوعة من الفرق الموسيقية الكورية، إضافة إلى مسابقة نجوم المواهب، التي يشارك بها عدد من أصحاب المواهب الموسيقية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©