السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

100 شركة ناشئة تنضم لـ«هب 71» بنهاية 2020

100 شركة ناشئة تنضم لـ«هب 71» بنهاية 2020
4 فبراير 2020 01:23

سيد الحجار (أبوظبي)

أعلنت Hub71، منصة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي، عن الافتتاح الرسمي لمقر WeWork x Hub71 والذي يمتد على مساحة 5 آلاف متر مربع من المكاتب المفتوحة، فيما تم الإعلان عن انضمام 4 شركات مبتكرة جديدة إلى المنصة، ليصل بذلك عدد الشركات الناشئة التي تستفيد من برنامج الحوافز الذي تتيحه «Hub71» إلى 39 شركة، يرتفع إلى 100 شركة بنهاية العام الحالي.
وقال أحمد علوان رئيس الاستراتيجية والتطوير المؤسسي في «هب 71» في تصريحات للصحفيين أمس، إن رأسمال الشركات التي تدعمها المنصة (39 شركة)، من نحو 20 دولة، يصل إلى 100 مليون دولار (367 مليون درهم)، متوقعاً ارتفاع عدد الشركات الناشئة المنضمة للمنصة إلى 100 شركة بنهاية 2020، بخلاف الشركات الأخرى التي تسهم في منظومة التكنولوجيا من خلال «هب 71».
وذكر أن الشركات المنضمة إلى المنصة تحصل على مزايا بشأن السكن والمكاتب والتأمين الصحي بنسب تتراوح بين 50 و100% حسب حجم الشركة، موضحاً أن هناك دراسة لتوفير المزيد من المحفزات من خلال التواصل المستمر مع أصحاب الشركات للاطلاع على أهم متطلباتهم، وبما يساعد على تحقيق النمو لهذه الشركات بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين مثل مكتب أبوظبي للاستثمار، ومبادلة.
وأوضح أن 60% من الشركات المنضمة للمنصة حالياً تم تأسيسها بالإمارات، والنسبة المتبقية من عدة دول مثل أميركا وبريطانيا ومصر والأردن والشرق الأوسط وغيرها.
وأكد علوان أهمية الافتتاح الرسمي لمقر WeWork x Hub71 والذي يمتد عبر ثلاثة طوابق بمقر المنصة الواقع في سوق أبوظبي العالمي، بجزيرة الماريه بأبوظبي، وتضم 1200 مكتب تعزز روح الابتكار والتعاون والتواصل بين الموظفين، فضلاً عن انضمام أربع شركات مبتكرة جديدة إلى المنصة، وهي شركة Rizek الأردنية، وشركتا Sarwa وdenarii cash المتخصصتان في التكنولوجيا المالية، وشركة Securrency الرائدة في تكنولوجيا «بلوك تشين» والتي تتخذ من نيويورك مقراً لها، حيث ستستفيد جميعها من برنامج الحوافز الذي تتيحه Hub71.
ويعد هذا المقر الأول بالنسبة لـ WeWork في دولة الإمارات، حيث كان عدد من الأعضاء في شبكتها قد بدأوا مطلع العام الجاري الانتقال إلى المقر الجديد، بما في ذلك مجموعة من الشركات الناشئة وشركات رأس المال الجريء والمسرّعات التكنولوجية، ليضم بذلك أول مكاتب من نوعها في دولة الإمارات والمنطقة العربية بشكل عام.
وأكد علوان أن الشركات المنضمة للمنصة يمكنها العمل في أي مكتب تابع لـ WeWork في أي دولة بالعالم، وفي ذات الوقت فإن الشركات العاملة بمكاتب WeWork يمكنها العمل من الإمارات، ما يعزز من فرص استقطاب المزيد من الشركات الناشئة للإمارات.
إلى ذلك، قال إبراهيم عجمي، رئيس وحدة الشركات الناشئة في مبادلة للاستثمارات المالية، والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمنصة Hub71، خلال مؤتمر صحفي أمس: يشكّل تدشين مقر WeWork x Hub71 الجديد خطوة إيجابية نحو تعزيز مجتمع الشركات الناشئة والتكنولوجية في أبوظبي، ومهمتنا هي تزويد روّاد الأعمال بالدعم اللازم وفرص الدخول إلى الأسواق وجعل تركيزهم ينصب نحو التوسع بأعمالهم.
ومن جانبه، قال رياض توماس، المدير العام لـ WeWork الشرق الأوسط: تلعب WeWork دوراً رائداً في التغيير الذي تشهده بيئات العمل، وهو ما يجعلنا حريصين على تزويد شبكة الأعضاء لدينا بأفضل مساحات العمل والخدمات التي تلبي متطلباتهم.
وأضاف: تشهد أبوظبي زخماً كبيراً على صعيد مساحات العمل للشركات الناشئة بمجال التكنولوجيا، وتعكس شراكتنا مع كلٍ من Hub71 وشركة مبادلة التغير في النهج الذي ستتبعه الشركات، سواء الصغيرة أو الكبيرة، في التعاون سوياً من أجل إنجاز المهام وطريقة إدارة المشاريع.
وذكر توماس أن WeWork تمتلك 740 مقراً في 140 مدينة بـ37 دولة من مختلف أنحاء العالم، ولديها أكثر من 662 ألف عضو، بدءاً من الشركات الناشئة، حتى الشركات الكبرى المصنفة ضمن قائمة «فورتشن 500»، حيث توفر مساحات العمل ذات التصاميم المبتكرة، ما يوفر للشركات الصغيرة والكبيرة حلولاً لأماكن العمل المتسمة بكفاءة التكلفة والمرونة والقابلية للتوسع ضمن بيئة تعزز الإنتاجية ومشاركة الموظفين.
كما تم الإعلان عن استضافة منصة Hub71 للمؤتمر والحفل الختامي لتوزيع الجوائز 2020 للدورة الـ13 لمسابقة الشركات العربية الناشئة التي أطلقها منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي، وهو الحدث المقرر انعقاده يوم 8 أبريل المقبل بأبوظبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©