السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«بطل أندية آسيا» يشارك في «التالية» تلقائياً

«بطل أندية آسيا» يشارك في «التالية» تلقائياً
20 نوفمبر 2019 00:26

كوالالمبور (د ب أ)

تستضيف العاصمة اليابانية طوكيو يوم السبت المقبل، اجتماعاً حاسماً للجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم برئاسة الفيتنامي تران كووك توان، وذلك لوضع خريطة التغييرات الجديدة على مسابقة دوري أبطال آسيا.
يأتي ذلك، بعدما شهد اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي في 26 أكتوبر الماضي بالصين، اعتماد المقترح المقدم من رئيس الاتحاد الشيخ سلمان بن إبراهيم، المتضمن إدخال تغييرات على نظام دوري أبطال آسيا، بحيث تتوسع جغرافياً على أنحاء القارة مع زيادة عدد الأندية المشاركة من 32 إلى 40 نادياً ابتداء من نسخة 2021، حيث ستتولى لجنة المسابقات التنفيذ الفني للقرار. وستدرس اللجنة مقترح منح المتوج بلقب دوري الأبطال حق المشاركة التلقائية للدفاع عن اللقب في النسخة التالية، حيث إنه حتى في حالة عدم وصوله للترتيب المحلي الذي يؤهله للمشاركة الآسيوية، يتم السماح له بصفته البطل السابق بدخول الملحق الآسيوي. وبحسب أجندة الاجتماع المقبل، ستتم زيادة مجموعة في غرب آسيا ومجموعة في شرق آسيا بواقع أربعة أندية بكل مجموعة، على أن يتم حسم التأهل من دور المجموعات لصاحب المركز الأول مباشرة بكل مجموعة وأفضل ثلاثة أندية تحصل على المركز الثاني ليصل المجموع إلى 16 نادياً.
ويهدف الاتحاد القاري من زيادة عدد أندية دوري الأبطال إلى زيادة رقعة الاحتراف بالقارة، إذ تثبت الأرقام مشاركة 12 اتحاداً فقط في النسخ السابقة للبطولة، ويهدف القرار إلى مشاركة ثمانية اتحادات جديدة لتصل إلى 20 اتحاداً مشاركاً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©