الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

محمد عساف.. هذا رأيي في الجسمي ودياب والماجد

محمد عساف.. هذا رأيي في الجسمي ودياب والماجد
1 فبراير 2019 02:10

أبوظبي (الاتحاد)

صرح الفنان محمد عساف أنه لا يهاب الغناء على المسرح، مؤكداً أنه أحد الذين أثبتوا قدرات صوتية عالية خلال اشتراكه في برنامج اكتشاف المواهب الغنائية «أراب أيدول»، وأنه لا يفضل الاستوديو على المسرح مثل البعض، رغم أن تقنيات تحسين وتعديل الصوت في الاستوديو تساعد أي فنان على التغيير في الصوت، معترفاً أن هناك مجموعة من الفنانين الذي لا يعتمدون على محسنات الصوت، فهم داخل الاستوديو وخارجه بصوت وأداء واحد.
واعترف عساف أن هناك فنانين لا يختلف عليهم اثنان على أنهم ملوك على خشبة المسرح من حيث الصوت والأداء، الأمر الذي يجعلهم يتربعون على عرش القمة، فمن الخليج حسين الجسمي وراشد الماجد ومحمد عبده ورابح صقر وماجد المهندس، ومن الوطن العربي شيرين عبد الوهاب وعاصي الحلاني وراغب علامة ووائل جسار، إلى جانب عمرو دياب، الذي «مفيش مثله» في الحفلات المباشرة – على حد قوله –. محمد عساف الذي زار «أبوظبي للإعلام» مؤخراً لتسجيل حلقة ضمن برنامج «هنا الإمارات» مع الإعلامي سعود الكعبي، البرنامج الذي يختص بكأس آسيا 2019، إلى جانب حضوره حلقة أخرى في قناة أبوظبي الرياضية، ودعم «الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019» الذي تستضيفه أبوظبي في مارس المقبل، أشار إلى أن الحفلات المباشرة بالنسبة له «غذاء الروح»، حيث التفاعل مع الجمهور.

أرشيف حقيقي
وكشف عن أنه يحضر حالياً أغنيتين جديدتين منفردتين، سيطرح الأولى خلال الشهر المقبل، وعن توجهه لإصدار الأغنيات المنفردة ، قال: الألبومات الغنائية الأرشيف الحقيقي للفنان، لكن أغلب أغنيات الألبوم تتعرض للظلم، وما ينجح منها أغنية أو اثنتان، رغم أن الألبوم يأخذ فترة تحضير، لذلك أركز على الأغنية المنفردة، على طريقة الفيديو كليب، وبثها على «يوتيوب» ومواقع التواصل .

60 مليون مشاهدة
«مكانك خالي».. أجدد أغنية لعساف، وهي باللهجة العراقية في ثاني تعاون من الملحن علي صابر، الذي يأتي بعد حوالي 4 سنوات، من تعاونهما في أغنية «يا بنيّة» التي جاءت ضمن أول ألبوم عساف عام 2014 عقب فوزه بلقب Arab Idol، وحصدت أكثر من 60 مليون مشاهدة، وعن هذا النجاح قال: أحببت أن أكرر التجربة بعد «يا بنيّة» وأغني اللهجة العراقية لأن هذا اللون تحديداً يحرك مشاعري ويجعلني أغني من صميم قلبي، وهو ما لمسه الجمهور فور سماعه لأغنية «مكانك خالي» التي تعبر عن الحب وألم الفراق. وعرض على عساف تجربة التمثل في الدراما والسينما، وحول إذا كان يفكر في هذا المجال، أوضح، أن تجربة فيلم «يا طير الطاير» رغم أنه كان فيلماً لسيرته، ولم يظهر فيه إلا في مشهد واحد فقط، لكنه اعتذر عن تأدية دوره كممثل في الفيلم.

محمد كلاّب نجم.. والمواهب الفلسطينية مظلومة
شارك الفنان الفلسطيني محمد عساف مؤخراً في حلقة من برنامج Little Big Stars- «نجوم صغار» الذي يقدمه الفنان الكوميدي أحمد حلمي، وحرص عساف على حضور هذه الحلقة للقاء الطفل الفلسطيني محمد كلاّب (13 سنة)، لتشجيعه ومشاركته أداء إحدى أغنياته وحول هذه المشاركة، قال عساف: تفاجأت بإمكانات كلاّب الغنائية وصوته القوي، تأثرت كثيراً حينما غنى معي، فهو بالنسبة لي «نجم صغير» وله مستقبل باهر.
وقال: أنا أحرص دائماً على دعم المواهب الفلسطينية لأننا مظلومون في الوسط الفني العربي بسبب الأحداث الأليمة، ولدينا العديد من المواهب المبدعة التي تريد فرصتها للظهور.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©