الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

سعود بن صقر: دعم القيادة رسخ مكانة الإمارات في قطاع الفضاء

سعود بن صقر: دعم القيادة رسخ مكانة الإمارات في قطاع الفضاء
20 نوفمبر 2019 02:18

رأس الخيمة (وام)

استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، بحضور سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، أمس، في قصر سموه بمدينة صقر بن محمد، رائدي الفضاء الإماراتيين هزاع المنصوري وسلطان النيادي يرافقهما حمد المنصوري رئيس مجلس إدارة مركز محمد بن راشد للفضاء، ومجموعة من موظفي المركز.
ورحب سموه، في بداية اللقاء، برائدي الفضاء ووفد المركز، مشيداً بروح الفريق والعمل الجماعي اللذين كانا سبباً مباشراً في تحقيق الإنجاز المتمثل في مشاركة أول رائد فضاء إماراتي في الرحلة الناجحة إلى محطة الفضاء الدولية، ما يشكل مرحلة فارقة في مسيرة الإمارات لاستكشاف الفضاء وخطوة مهمة لتحقيق رؤية القيادة الإماراتية الرشيدة الرامية إلى تعزيز دور المؤسسات العلمية بالدولة للاضطلاع بدور مؤثر وفاعل في هذا المجال المتنامي.
وأكد صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، أن الدعم غير المحدود الذي يوليه أخوه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، للجهات العاملة في مجال بحوث الفضاء، رسخ مكانة الدولة في هذا القطاع، وأسس لمستقبل واعد سنجني ثماره في الأعوام القادمة.
وأشاد سموه بالروح العالية والهمة الكبيرة التي أظهرها هزاع المنصوري طوال فترة الاستعدادات للمهمة، وخلال مختلف مراحل الرحلة، ما أسهم في رسم صورة إيجابية عن الإمارات وشعبها إلى العالم، كما أثنى سموه على حماس سلطان النيادي، وما أظهره من إخلاص في مساندة أخيه هزاع قبيل بدء الرحلة وخلالها.
وشدد سموه على أن المنصوري والنيادي قدما نموذجاً مشرفاً للشباب الإماراتي الواعي والقادر على مجابهة التحديات، وتذليل الصعاب لبلوغ للهدف.
حضر اللقاء الشيخ خالد بن سعود بن صقر القاسمي نائب رئيس مجلس إدارة مكتب الاستثمار والتطوير بحكومة رأس الخيمة، والشيخ صقر بن سعود بن صقر القاسمي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©