السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

حاكم أم القيوين يصدر قانونين بتعديل إنشاء «التنمية الاقتصادية» و«التخطيط والمساحة»

حاكم أم القيوين يصدر قانونين بتعديل إنشاء «التنمية الاقتصادية» و«التخطيط والمساحة»
18 أكتوبر 2018 00:55

أم القيوين (وام)

أصدر صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، القانون رقم /‏‏‏ 2 /‏‏‏ لسنة 2018 بشأن تعديل القانون رقم /‏‏‏ 3 /‏‏‏ لسنة 2009 بإنشاء دائرة التنمية الاقتصادية في إمارة أم القيوين.
وجاء بالقانون رقم /‏‏‏ 2 /‏‏‏ لسنة 2018 على أن يسمى هذا القانون رقم /‏‏‏ 2 /‏‏‏ لسنة 2018 بشأن تعديل القانون رقم /‏‏‏ 3 /‏‏‏ لسنة 2009 بإنشاء دائرة التنمية الاقتصادية في إماره أم القيوين، وتكون للدائرة الشخصية الاعتبارية والأهلية القانونية لتمكنها من القيام بممارسة كافة التصرفات القانونية والمالية والإدارية. كما أن من أهداف الدائرة تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة في الإمارة، وذلك عن طريق إعداد البرامج والمشاريع التنموية وتنظيم مزاولة الأنشطة الاقتصادية بالإمارة، وخلق بيئة محفزة للاستثمار في المجالات الاقتصادية المختلفة، ورفع مستوى الوعى لدى الجمهور ومجتمع الأعمال بالإمارة، وتزويدهم بالمعلومات المتطلبة، والمساهمة في الخطط التسويقية والترويجية ونشر الوعى الاقتصادي بالإمارة، وإيجاد نافذة واحدة يتم من خلالها التنسيق بين الجهات المختصة، والعمل على تنمية البيئة الاقتصادية في الإمارة. كما أصدر سموه القانون رقم /‏‏‏ 3 /‏‏‏ لسنة 2018 بشأن تعديل القانون رقم /‏‏‏ 2 /‏‏‏ لسنة 2007 بشأن إنشاء دائرة لتخطيط الأراضي ومساحتها.
ونص القانون على أن يستبدل مسمى دائرة التخطيط والمساحة أينما ورد في القانون أعلاه بمسمى /‏‏‏ دائرة التخطيط العمراني /‏‏‏، وتضاف التعريفات التالية ويكون لها المعاني والمدلولات والمفاهيم المبينة في هذا القانون، ما لم يقتض سياق النص خلاف ذلك.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©