الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شبكة «المنيعي» ساهمت في تلافي تجمع المياه بالشوارع

شبكة «المنيعي» ساهمت في تلافي تجمع المياه بالشوارع
18 أكتوبر 2018 01:46

محمد صلاح (رأس الخيمة)

نجحت فرق الطوارئ التابعة لدائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة في التعامل مع كميات الأمطار الكبيرة التي شهدتها المناطق الجنوبية بالإمارة خلال اليومين الماضيين، ودفعت الدائرة بفرق الطوارئ لعدد من المناطق، مثل المنيعي، وكدرة وشوكة، ووادي القور بحسب المهندس أحمد محمد الحمادي، مدير عام الدائرة.
وأوضح الحمادي لـ«الاتحاد» أن الدائرة نجحت في التعامل مع كميات الأمطار الكبيرة التي شهدتها المناطق الجنوبية بالإمارة، حيث تم دفع فرق الطوارئ المجهزة بعدد من المضخات وصهاريج شفط المياه ومعدات فتح الطرق.
وأكد الحمادي أن شبكة المياه الخاصة بمنطقة المنيعي، والتي جرى تشييدها خلال الفترة الماضية نجحت في استيعاب كميات الأمطار الكبيرة التي شهدتها المنطقة، والتي كانت تؤدي في السابق لغلق الطرق الرئيسة بالمنطقة، ومن ثم تعطيل حركة السير.
من جهته، أكد أحمد حمد الشحي، رئيس لجنة الطوارئ، بالإمارة، أن فرق الطوارئ استجابت لجميع البلاغات التي تلقتها في زمن قياسي، لافتاً إلى أن الدائرة وضعت خطة شاملة ضمن استعداداتها لموسم الأمطار بالنسبة لجميع المناطق، وجرى تطبيق هذه الخطة على أرض الواقع في عدد من مناطق الإمارة التي شهدت هطول كميات كبيرة من الأمطار خلال اليومين الماضيين خاصة المناطق الجنوبية.
وأضاف: نجحت شبكات تصريف الأمطار التي أنشأتها الدائرة في استيعاب كميات كبيرة من المياه بالشوارع الرئيسة بهذه المناطق، خاصة في المنيعي التي شهدت هطول كميات كبيرة من الأمطار، لافتاً إلى أن فرق الطوارئ لا تزال تعمل على إزالة آثار الأمطار على بعض الطرق المنخفضة في وادي القور وكدرة وشوكة. وتابع: الدائرة لديها خطط للاستعداد لموسم الأمطار ستشمل إنشاء شبكات جديدة لتصريف الأمطار على بعض الشوارع الرئيسة في مدينة رأس الخيمة، بالإضافة للمناطق الجنوبية والشمالية بالإمارة، والتي غالباً ما تشهد هطول كميات كبيرة من المياه، مشيراً إلى وجود تنسيق مع الجهات والدوائر الأخرى ولجنة الطوارئ.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©