الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«صحة دبي»: تقنية متطورة لعلاج الانزلاق الغضروفي

«صحة دبي»: تقنية متطورة لعلاج الانزلاق الغضروفي
21 نوفمبر 2019 00:13

دبي(الاتحاد)

بدأت هيئة الصحة بدبي، ممثلة بمستشفى راشد باستخدام تقنية متطورة لعلاج وإزالة آلام الغضروف العنقي بخطوة جراحية واحدة، لتكون هيئة الصحة بدبي أول مؤسسة صحية على مستوى الدولة تستخدم هذه التقنية التي حققت نجاحاً كبيراً في علاج عشرات الحالات المرضية في المستشفى دون أية مضاعفات سلبية.
وأوضح الدكتور عبد الله قاسم استشاري ورئيس قسم جراحة الأعصاب بمستشفى راشد أهمية استخدام هذه التقنية المتطورة التي تتسم بسهولة الاستخدام وقدرتها على إزالة الألم بشكل نهائي.
وقال الدكتور قاسم إن العملية يتم إجراؤها من خلال جرح صغير في المنطقة الأمامية للعنق بطول (3 سنتيمتر) بطريقة تجميلية حيث يتم إزالة الغضروف باستخدام المجهر الجراحي الذي يعمل بتقنية العدسات الأفقية وليس العمودية، ويتم بعد ذلك وضع الدعامة مكان ?الغضروف ?وتثبيتها ?بآلية ?متطورة ?تضمن ?عدم ?حركة ?هذه ?الدعامة ?وبدون ?استخدام ?براغي ?أو ?صفائح ?بين ?فقرات ?العمود ?الفقري ?كونها ?تتسم ?بخاصية ?الثبات ?التلقائي ?في ?المكان ?الذي ?يتم ?وضعها ?فيه.
وقال: إن المستشفى نجح حتى الآن في إجراء أكثر من (40) عملية باستخدام هذه التقنية تكللت جميعها بالنجاح التام لمرضى كانوا يعانون من آلام شديدة في منطقة العنق واليد، وضغط الغضروف على الأعصاب والحبل الشوكي بسبب افتقاره لخصائصه المرنة.
وأوضح استشاري ورئيس قسم جراحة الأعصاب بمستشفى راشد الأسباب المتعددة التي تؤثر على وظائف الغضروف ومنها: نمط الحياة غير الصحي، والعوامل الجينية، والتدخين، والوزن الزائد، والجلوس الخاطئ لأوقات طويلة، مشيراً إلى أعراض الانزلاق الغضروفي والمتمثلة بظهور آلام شديدة أسفل الظهر وقد يمتد الألم إلى المؤخرة وأسفل الساق، وآلام عند المشي لمسافات طويلة، وتقلصات بعضلات الظهر والساقين عند المشي، وعدم القدرة على الوقوف لفترات طويلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©