الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

كيف تتخلص من الآلام اليومية ؟!

كيف تتخلص من الآلام اليومية ؟!
19 أكتوبر 2018 01:07

أبوظبي (الاتحاد)

استعرض بحث طبي نشره الموقع الإلكتروني ما يفعله الخبراء عندما يعانون الأمراض اليومية، بدءاً من الإجهاد إلى الصداع إلى آلام الظهر..

آلام الظهر
يقول دكتور نيل هوبكينسون، استشاري أمراض الروماتيزم في مستشفى كرايستشيرش في مقاطعة دورست البريطانية، إنه كان يعاني دائماً من ألم الظهر، وكان يفعل ما يخبره به الأطباء بدقة. وقبل ظهور أي تصلب بدأ في ممارسة رياضة المشي السريع، ما جعل الدم يتدفق عبر العضلات حول العمود الفقري لتسرع من عملية الشفاء.

الأنفلونزا
أوضح أخصائي فيروسات الأنفلونزا روبرت لامبكين ويليامز، أن الفيروسات تنتشر بشكل أكبر من خلال التلامس وليس العطس، لذا اجعل يديك دائماً نظيفتين.. وأضاف أنه يحمل معه معقم اليدين دائماً حيثما ذهب ويغسل يديه بالماء والصابون لمدة دقيقة كاملة، ويرفض مصافحة أي مصاب بالأنفلونزا، أو تبدو عليه أعراضها.

الإجهاد
أشار دكتور نيل شاه، مدير جمعية علاج الإجهاد البريطانية، إلى أنه عندما يشعر بالإجهاد، يبتعد عن العمل في أسرع وقت ممكن، ويذهب لممارسة الجري، أو ركوب دراجة.. فالحركة البدنية تساعدك على التركيز على مهامك وتصفي ذهنك.

توقف عن السعال
نبه برفيسور آشلي وودكوك أخصائي الجهاز التنفسي في مستشفى جامعة جنوب مانشستر، إلى أنه كلما سعل المرء زاد التهاب الحلق والشعب الهوائية، ويصبح السعال أكثر حدة، ويرى أن كبح السعال وقمعه له مفعول كبير في التخلص منه سريعاً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©