ترجمة: عزة يوسف

حذر تقرير طبي نشره الموقع الإلكتروني Mirror من بعض العادات السيئة التي قد تدمر صحتك وكيف يمكن التقليل منها:
. تفحص البريد الإلكتروني ليلاً.. أثبت الباحثون أن الأشخاص الذين يفحصون رسائل بريدهم الإلكتروني خارج ساعات العمل، وفي المنزل يتعرضون لتوتر أكبر، وتتأثر صحتهم سلباً، لذا حدد موعداً للتوقف عن فحص بريدك الإلكتروني.
. وضع ساق على أخرى.. كشفت دراسة أن ذلك الوضع يمكن أن يسبب زيادة ضغط الدم مؤقتاً بنسبة 10 في المئة، بما يسبب إجهاد مفاصل الفخذين وتجمع للدم في الأرجل مع ضغط الأوردة مما يزيد من خطورة الإصابة بجلطة دموية.. ولتفادي ذلك، درب نفسك على وضع قدميك على كاحليك، بحيث لا تضغط على الأوردة.
. الضغط على بثور الوجه.. يقول أطباء الأمراض الجلدية، إن ذلك يؤدي إلى ندبات واضحة في الوجه لأنه يفتح مسام البشرة، ويمكن أن تتعمق البكتيريا من إصبعك إلى مجرى الدم، ويمكنك بدلاً من ذلك غسل وجهك ويديك، ثم لف منديل حول سبابتك لحماية الجلد عند الضغط عليه.
. استخدام واقي الشمس يومياً.. إن الحماية الكلية من الشمس يمكن أن تحرم جسدك من فيتامين «د»، ما قد يعرضك لخطورة الإصابة بهشاسة العظام وأمراض القلب، لذا اسمح لنفسك بالتعرض لمدة 30 دقيقة لأشعة الشمس يومياً دون استخدام واق شمسي لتحفيز إنتاج فيتامين «د»، ولكن ليس في أوقات الذروة.
. المشروبات شديدة السخونة.. أثبتت دراسات أن ذلك يزيد الإصابة بسرطان المريء، لأن تجرع سوائل في درجات حرارة مرتفعة بصفة منتظمة يتلف الخلايا المبطنة للمريء.