الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«المعاشات» تطلق حملة للتعريف بالمنافع التأمينية

«المعاشات» تطلق حملة للتعريف بالمنافع التأمينية
22 نوفمبر 2019 01:10

أبوظبي (وام)

أعلنت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية عن حملة توعوية تحت شعار «سنوات خدمة أكثر.. منافع تأمينية أوفر» لتعريف المؤمن عليهم والمتقاعدين الراغبين في العودة إلى العمل بالمنافع التأمينية التي يحصلون عليها عند استمرارهم في العمل لفترات أطول.
وأكدت حنان السهلاوي المديرة التنفيذية لقطاع المعاشات بالإنابة، مديرة مكتب الاتصال الحكومي بالهيئة أن الهدف من الحملة - التي تبدأ الأحد المقبل - هو تشجيع المؤمن عليهم على الاستمرار في العمل لفترات أطول من أجل الحصول على المنافع التي يقرها قانون المعاشات عند زيادة عدد سنوات الخدمة بشكل مطرد.
وقالت إنه منذ بداية التحاق المؤمن عليه بالخدمة تظهر أهمية السنوات التي يقضيها على مستحقاته ومنافعه التأمينية، حيث إن كل مرحلة من سنوات الخدمة تكسب المؤمن عليه منافع أفضل من المرحلة التي تليها ، ومثال على ذلك فإن مكافأة نهاية خدمة المؤمن عليه بعد 5 سنوات خدمة تزيد من شهر ونص عن كل سنة من سنوات الخدمة الخمس الأولى إلى شهرين عن كل سنة من سنوات الخدمة في الخمس سنوات التالية، كما أن المعاش التقاعدي يزداد بنسبة 2 % عن كل عام يقضيها المؤمن عليه بعد 20 سنة خدمة.
وأضافت: أن الهيئة ستركز على التعريف بأثر زيادة عدد سنوات مكافأة نهاية الخدمة على المتقاعدين مستقبلا وعلى المستحقين من ذويهم، وكذلك أثر زيادة سنوات الخدمة في المعاش التقاعدي، والنتائج التي تترتب على زيادة نسبة المعاش عند شراء مدة الخدمة الاعتبارية، وكذلك الأثر الناتج عن ضم مدة الخدمة السابقة، أو انتقل المؤمن عليه بين الجهات وفق نظام تبادل المنافع ، وكذلك النتائج المترتبة على عودة صاحب المعاش للخدمة وإمكانية ضم مدة خدمة معاشه إلى مدة خدمته اللاحقة ومواضيع أخرى مرتبطة بموضوع الحملة.
ودعت السهلاوي كافة الفئات المشمولة إلى متابعة الحملة عبر مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، والمتابعة لقنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالهيئة للاستفادة والتعرف على كافة المستجدات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©