السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«Ordinary Love».. سينما تدعم رسالة «القافلة الوردية»

«Ordinary Love».. سينما تدعم رسالة «القافلة الوردية»
4 فبراير 2020 00:06

الشارقة (الاتحاد)

دعماً لرسالة ورؤية «القافلة الوردية»، إحدى مبادرات «جمعية أصدقاء مرضى السرطان»، المعنية بنشر الوعي حول سرطان الثدي، تقدم شاشة سينما «في أو إكس» في الإمارات يوم 13 فبراير الجاري، العرض الأول للفيلم الاجتماعي الرومانسي «Ordinary Love». بطولة النجم العالمي ليام نيسون المرشح لجائزة الأوسكار، إلى جانب ليزلي مانفيل، حيث يذهب ريع تذاكر الفيلم لدعم جهود «القافلة الوردية»، في تنظيم مسيرة فرسانها العاشرة.
يأتي ذلك، بعد شراكة جمعت «القافلة الوردية» مع مؤسسة «فرونت رو» (Front Row)، أحد أبرز الشركات المتخصصة بتوزيع الأفلام السينمائية، ومؤسسة «في أو إكس سينماز» (VOX Cinemas)، أكبر مؤسسة عرض أفلام وأسرعها نمواً في منطقة الشرق الأوسط، بهدف تنظيم أولى الفعاليات الخيرية، احتفاءً بقرب موعد لانطلاقة مسيرة فرسانها العاشرة، المعنية بالتوعية بسرطان الثدي، وأهمية الفحص المبكر والدوري عنه.

عرض أول
ويشهد الفيلم، الذي يعرض للمرة الأولى، الاثنين المقبل، بصالة «في أو إكس سينماز» في «مول الإمارات» بدبي، تنظيم فحوصات طبية مجاناً، توفرها «القافلة الوردية» ضمن عيادة مؤقتة أمام صالة السينما من 7 إلى 10 فبراير الجاري، وتشمل الخدمات المجانية فحص الكشف المبكر عن سرطان الثدي للسيدات اللاتي تتجاوز أعمارهن 18 عاماً، بالإضافة إلى جلسات التوعية الصحية حوله، وأهمية الفحص الذاتي شهرياً، فضلاً عن قسائم مراجعة لإجراء فحص تصوير الماموغرام للسيدات التي تتجاوز أعمارهن 40 عاماً، مع ضمان توفير بيئة تراعي الخصوصية والراحة لكافة الضيفات الراغبات بإجراء الفحوصات المجانية.
وفي هذا الشأن، قالت جيانلوقا تشاكرا، المدير التنفيذي لمؤسسة «فرونت رو»: «يتميز فيلم (Ordinary Love) عن غيره من أفلام الدراما، التي تتناول قضية سرطان الثدي، بأسلوبه الفريد الذي يثير مشاعر الأمل والتفاؤل لدى المشاهدين، فينبغي لنا جميعاً أن ندرك أهمية الفحص المبكر عن سرطان الثدي لدى السيدات، ويسرنا أن نسهم بدعم هذه القضية النبيلة».
وأضافت: «تُعد هذه المرة الأولى التي تبرم فيها دار سينما شراكة مع إحدى المبادرات الرائدة، في إطلاق حملات التوعية بسرطان الثدي، بهذا الحجم والنطاق في دولة الإمارات، ويسعدنا أن نكون سباقين لدعمها».

سينما توعوية
بدورها، أعربت ريم بن كرم، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمسيرة فرسان القافلة الوردية، عن سعادتها بهذه الشراكة، وأضافت: «السينما أداة مؤثرة ثقافياً وترفيهياً وتعليمياً، إذ تلعب دوراً بارزاً في نشر الوعي بالقضايا الاجتماعية الملحّة، وتحفزنا على مناقشة سبل تحقيق التغيير الإيجابي المنشود، وفي هذا الإطار يحمل فيلم «حب عادي» رسالة مبادرتنا الخيرية، التي تسبق انطلاق مسيرة فرسان القافلة الوردية».
يشار إلى أن فيلم «Ordinary Love» يتناول قصة توم وزوجته جوان التي تكتشف إصابتها بسرطان الثدي، حيث يلقي السرطان بظلاله على علاقة الزوجين، ويضعهما في مواجهة مجموعة من التحديات أثناء صراعهما مع المرض، متسلحين بالمحبة والتضحية والإخلاص والتعاون.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©