السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إقبال كبير من المواطنين في ختام «اليوم المفتوح للتوظيف» بأبوظبي

إقبال كبير من المواطنين في ختام «اليوم المفتوح للتوظيف» بأبوظبي
21 أكتوبر 2018 01:30

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

اختتمت فعاليات اليوم المفتوح للتوظيف الذي نظمته هيئة الموارد البشرية لإمارة أبوظبي تحت عنوان «شراكة استراتيجية اليوم لتسريع وتيرة التنمية في الغد» بالتعاون والشراكة مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والإدارة العامة للجمارك، وشركة مطارات أبوظبي، على مدار يومين، وذلك في إطار الحرص على تعزيز وتحقيق متطلبات محور التعليم والتوظيف لتنمية المجتمع في برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية «غداً 21». وأكدت هيئة الموارد البشرية أهمية الشراكة المؤسسية مع الجهات الأربع التي ساهمت حقيقة في دعم وإنجاح أهداف مبادرة اليوم المفتوح للتوظيف، وذلك من خلال الاستفادة من قاعدة البيانات المتوافرة لدى الهيئة، والمسجل بها أعداد كبيرة من الباحثين عن العمل من المواطنين والمواطنات، حيث تمثلت ثمرة هذا التعاون في إتاحة الفرصة أمام شباب الوطن لإجراء مقابلات مع الشركاء الاستراتيجيين الأربعة.
وأوضحت الهيئة أنه خلال يومي التوظيف المفتوح تمت دعوة أعداد كبيرة من المرشحين للوظائف من منطلق الاهتمام بتمكين العنصر البشري المواطن من الوظائف الشاغرة التي تطرحها جهات العمل، ودعم وتعزيز التوطين في إمارة أبوظبي، وأظهر المرشحون للوظائف حماساً كبيراً ورغبة حقيقية في الالتحاق بالوظائف وخدمة الوطن.

اليوم المفتوح أكثر مصداقية
من جانبهم، أكد مواطنون ومواطنات، أن اليوم المفتوح للتوظيف والذي نظمته هيئة الموارد البشرية لإمارة أبوظبي أفضل وأكثر مصداقية من معارض التوظيف كونه وفر فرص عمل حقيقية وواقعية، وأن هذه المبادرة ساهمت في بث روح الأمل لدى العديد منهم بعد محاولات عدة للتوظيف في جهات أخرى لم تكلل بالنجاح. وأعربت علياء حسن البلوشي، باحثة عن عمل، عن سعادتها بدعوتها لحضور مقابلات العمل من قبل هيئة الموارد البشرية، وقالت: «إن الوظيفة التي ترشحت لها مناسبة لمؤهلاتي الدراسية، وإن التدريب الذي سوف أحصل عليه لمدة ستة أشهر سيساهم بلا شك في اكتسابي للمهارات والمعارف والعلوم اللازمة لممارسة عملي على الوجه الأكمل».

فرص عمل حقيقية
وعبر محمد عبد المنعم الطاير عن سعادته بالمشاركة في فعاليات اليوم المفتوح لكونه أتاح الفرصة له ومئات المواطنين الآخرين للحصول على فرص عمل حقيقية بخلاف بعض معارض التوظيف التي قد لا تخدم الباحثين عن عمل ولا تلبي طموحاتهم. وأوضح أنه قام بالفعل بالتسجيل في البوابة الإلكترونية للهيئة منذ ستة أشهر، وتحقق حلمه ونجح مسعاه في الحصول على وظيفة مناسبة جداً لمؤهلاته، متوقعاً بدء البرنامج التدريبي الذي يسبق البدء الفعلي للعمل خلال أقل من شهر.

البوابة الإلكترونية
وأرجع محسن صالح الكثيري مرشح لوظيفة في الإدارة العامة للجمارك، وجوده باليوم المفتوح لسبق تسجيله في البوابة الإلكترونية لهيئة الموارد البشرية، حيث تم ترشيحه بشكل مباشر، ما سيكون له بالغ الأثر في البدء بمسيرة الألف ميل لبناء مستقبله المهني والوظيفي وخدمة البلاد.

تحديث البيانات
وقالت مها القحطاني، إنها تلقت اتصالاً ورسالة عبر الهاتف المتحرك تفيد بترشيحها للعمل في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية مما أسعدها بحصولها على الوظيفة التى تمكنها من تحقيق ذاتها ورد الجميل للقيادة الرشيدة والوطن، حيث إنها كانت تبحث عن فرصة في جهة حكومية وقد تحقق لها ما أرادت أخيراً بعد طول انتظار، لافتة أنها قامت مؤخراً بمتابعة وتحديث بياناتها عبر البوابة الإلكترونية ما ساهم في سرعة الترشيح.
وأشارت إلى أنها عملت لأكثر من 13 عاماً في القطاع الخاص وتمتلك خبرة ومهارة ومعارف كثيرة في مجالات عدة، وأنها سعيدة بحصولها على وظيفتها الجديدة في اليوم المفتوح للتوظيف، مشيرة إلى شخصيتها المثابرة على تطوير قدراتها ومهاراتها ومعارفها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©