الخميس 9 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

حمد العامري لـ «الاتحاد»: 44 مليون درهم نفقات «زايد للأعمال الخيرية» في 18 شهراً

حمد العامري لـ «الاتحاد»: 44 مليون درهم نفقات «زايد للأعمال الخيرية» في 18 شهراً
24 نوفمبر 2019 02:01

بدرية الكسار(أبوظبي)

أكد حمد سالم بن كردوس العامري مدير عام مؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية، أن إجمالي مصروفات المؤسسة على برامجها الخيرية من عام 2018 ولغاية النصف الأول من العام الحالي 2019 بلغ 43,519,690 درهما، وأن عدد الدول المستفيدة من برنامج زايد للحج من بداية البرنامج عام 1995 حتى 2019 بلغ 102 دولة بالتعاون مع 78 سفارة بالخارج. وبلغ عدد الدول المستفيدة من برنامج الإغاثة هذا العام نحو 53 دولة، حيث لبت المؤسسة النداء الوطني لإغاثة المتضررين من الكوارث الطبيعية التي ألمت ببعض الدول جراء الفيضانات والجفاف وويلات الحروب المدمرة.
وقال العامري في حوار لـ«الاتحاد»: تعمل المؤسسة على إطلاق المبادرات والبرامج النوعية، وفي مقدمتها برنامج التعليم، والذي يعد من أولويات العمل الخيري والإنساني وتحقيقا للقيم الإنسانية السامية للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والذي يشمل تقديم المنح الدراسية والمكافآت، وبلغ عدد المستفيدين منه 57866 طالبا.
ومن بين مبادرات المؤسسة أيضا العلاج الطبي، وتقدم العلاج والعون الطبي للمرضى المعوزين منذ العام 1995 لغاية 2019، وبلغ عدد المستفيدين منها نحو 4367 مريضا، هذا فضلا عن برنامج الإغاثة الذي يقدم العون لآلاف المتضررين من الكوارث والأزمات والفيضانات من دون تفرقة بين عرق أو دين أو لون، كما تقوم المؤسسة بالمساهمة في تكريم الإنجازات الفردية والجماعية المؤثرة بالمجتمعات في مختلف المجالات.
ومن البرامج أيضا برنامج إفطار صائم الذي ينفذ في العديد من المناطق داخل وخارج الدولة في كل من مساجد الشيخ زايد بالتعاون مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي، والذي بلغ عدد المستفيدين منه 1.501.000 صائم.
وأوضح العامري أن مبادرات وبرامج المؤسسة الخيرية تأتي تنفيذا لمبدأ العمل الخيري الذي تتبناه دولة الإمارات بصفة عامة، وللحفاظ علي إرث الوالد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في مساعدة الغير في احتياجاتهم كافة التعليمية والصحية وأيضا تحمل تكلفة الحج عن غير القادرين على أداء الفريضة من داخل الدولة وخارجها. كما تأتي تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية.

التكفل بفريضة الحج
تتكفل المؤسسة ضمن برنامج زايد للحج، بإيفاد 1000 حاج سنوياً، منهم 600 حاج من داخل الدولة و400 حاج من خارجها، حيث يتم اختيار الحجاج وفقاً لشروط. وبلغ عدد المستفيدين من برنامج زايد للحج 14000 في الفترة من 2005-2019، منهم 5400 مستفيد من الخارج و9595 من داخلها.

برنامج الإغاثة
تأتي دولة فلسطين في مقدمة الدول المستفيدة من برنامج الإغاثة التي تتبناه مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، وذلك في أعمال ترميم المدارس والعيادات ومساعدة المنظمة الدولية للاجئين «الأنروا» في توفير الحياة الكريمة للأسر الفلسطينية. يأتي بعدها دول مثل سيريلانكا وباكستان والبوسنة.

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©