الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

أمل القبيسي تؤكد أهمية دور البرلمانيين في مكافحة الإرهاب

أمل القبيسي تؤكد أهمية دور البرلمانيين في مكافحة الإرهاب
23 أكتوبر 2018 01:15

جنيف (الاتحاد)

أكدت معالي الدكتورة أمل القبيسي، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، رئيسة المجموعة البرلمانية الاستشارية رفيعة المستوى المعنية بمكافحة الإرهاب والتطرف، أهمية الدور الذي يلعبه البرلمانيون، بالتعاون مع الأمم المتحدة في القضاء على الإرهاب الذي يهدد الأمن والسلم الدوليين، لافتة إلى أن الإمارات تشدد دوماً على أهمية التعاون الدولي للتصدي للجماعات الإرهابية من خلال استراتيجية واضحة لنبذ الإرهاب والتطرف العابر للحدود، مستعرضة جهود الدولة لمواجهة الفكر الضال المتطرف بإنشاء مركزي صواب وهداية.
جاء ذلك، خلال لقاء معاليها مع عدد من ممثلي الأمم المتحدة ومنظماتها على هامش اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي بجنيف، وحلقة النقاش حول دور البرلمانات في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف.
وأشاد المشاركون بدور دولة الإمارات الفاعل في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف وسياستها الرامية إلى نشر السلام ومبادئ التسامح والاعتدال وتقبل الآخر، وأيضاً دورها الفاعل والمؤثر تجاه القضايا الإقليمية والدولية، ومواقفها الثابتة في مكافحة الإرهاب.
وأشاروا إلى أن دولة الإمارات خير مثال على الممارسات الجيدة التي يمكن أن تتشاركها مع دول أخرى، كما أنها شريك أساسي في التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب، وتلعب دوراً مؤثراً في المنطقة، وتسعى إلى تحقيق السلام والاستقرار في مختلف دول العالم.
وأكدوا خلال الاجتماع ضرورة العمل الجاد والتعاون البرلماني الدول الفعال من أجل مكافحة الإرهاب، وضرورة تبني مقاربات مبتكرة وآليات استباقية في مكافحة الإرهاب والتعامل مع الظاهرة وقائياً، والتنبؤ بمسارات التطور المحتمل للإرهاب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©