الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كاسياس: لقب أفضل حارس في العالم بين أوبلاك وتيرشتيجن

كاسياس: لقب أفضل حارس في العالم بين أوبلاك وتيرشتيجن
24 أكتوبر 2018 00:12

أنور إبراهيم (القاهرة)

لأنه حارس مرمى عملاق وصاحب مرجعية في مركزه، وصاحب تاريخ طويل وحافل بالإنجازات مع منتخب بلاده وناديه السابق ريال مدريد، حرص الإسباني إيكر كاسياس حارس مرمى فريق بورتو البرتغالي، على أن يدلي برأيه بشأن حراس المرمى المتألقين على الساحة الدولية في الوقت الحالي، ومن يراه منهم الأفضل والأكثر ثباتاً في مستواه.. كاسياس لم يختر أحداً ممن ترددت أسماؤهم كثيراً خلال هذا العام، بعد أن تألقوا في مونديال روسيا، مثل البلجيكي تيبو كورتوا والفرنسي هوجو لوريس، وأيضاً من شملتهم استفتاءات أفضل حارس مرمى في دوري الأبطال الأوروبي «الشامبيونزليج»، وإنما ذهب بعيداً عن كل هؤلاء واختار السلوفيني يان أوبلاك حارس مرمى أتليتكو مدريد، والألماني مارك تيرشتيجن حارس مرمى برشلونة، لأنهما ظلما كثيراً ،ولم يأخذا حقهما من التقدير، رغم إنهما يتألقان منذ سنوات كل مع ناديه.
وكان كاسياس الحاصل على بطولة كأس العالم 2010 وبطولة كأس الأمم الأوروبية مرتين 2008 و2012 مع منتخب بلاده، يرد على أسئلة جماهيره على حسابه الخاص على «تويتر»، وقال بلهجة قاطعة وحاسمة: أوبلاك وتيرشتيجن أفضل وأقوى حارسي مرمى في العالم. وعندما سئل عن الألماني مانويل نوير حارس منتخب المانشافت الألماني، ونادي بايرن ميونيخ، قال كاسياس: الإصابة أثرت كثيراً على مستوى نوير، ومن الصعب أن يعود لمستواه المعروف سريعاً نظراً لطول فترة الإصابة، وهو ما انعكس على أدائه في مونديال روسيا، وأيضاً مع فريقه بايرن ميونيخ هذا الموسم في الدوري الألماني «البوندسليجا».
وأشاد كاسياس بما يقدمه أوبلاك مع الأتليتي من مستوى رائع على مدار أكثر من موسم، وأيضاً بما يحققه تيرشتيجن مع البارسا، ووصوله إلى فورمة هائلة.
ورداً على سؤال آخر بشأن منتخب بلاده، وما إذا كان يحلم بالعودة للعب له، قال كاسياس: أنا لم أعتزل بصفة نهائية اللعب الدولي، بل إنني لم أقرر ذلك على الإطلاق، ومازلت أحلم بفرصة جديدة مع المدير الفني الحالي لويس إنريكي، وأتمنى أن أجد اسمي في قائمة «الروخا» في المباريات المقبلة.
ورداً على سؤال ثالث بشأن ناديه السابق ريال مدريد الذي يمر بأزمة حقيقية في الوقت الراهن، حرص كاسياس على أن يدعو الجميع في النادي الملكي إلى التزام الهدوء، وعدم التعجل في اتخاذ قرارات قد يندمون عليها. وعلق قائلاً: أعلم أن الجماهير لا ترحم وتتعجل النتائج وينفذ صبرها سريعاً، ولكنني أثق في الوقت نفسه أن هذه الجماهير نفسها متعاطفة إلى أبعد الحدود.واعترف كاسياس أن الكثير من الأمور تغيرت بعد رحيل الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني السابق، والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم الفريق الأول.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©