الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إنجاز 93% من مشروع أنظمة إنذار ومكافحة الحرائق بالظفرة

إنجاز 93% من مشروع أنظمة إنذار ومكافحة الحرائق بالظفرة
26 نوفمبر 2019 02:46

إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة)

أنجزت بلدية منطقة الظفرة والمتمثلة بإدارة تنسيق مشاريع البنية التحتية نسبة 93% من مشروع أنظمة إنذار ومكافحة الحريق- المرحلة الثانية بالمباني التابعة لها على مستوى مدن المنطقة.
ويهدف المشروع إلى تحويل كافة المباني الخدمية الخاصة ببلدية منطقة الظفرة من مبانٍ تقليدية إلى مبانٍ تتمتع بمواصفات عالية فيما يخص الأمن والسلامة، وفقاً للشروط والمواصفات التي وضعتها إدارة الدفاع المدني لإمارة أبوظبي والتي تتماشى مع أعلى مواصفات الجودة المعمول بها عالمياً، وذلك انطلاقاً من حرص قيادتنا الرشيدة على أمن وسلامة الموظفين والعاملين، والمحافظة على البنية التحتية من خطر الحرائق.
وتم تزويد كافة المرافق الإدارية الخاصة ببلدية منطقة الظفرة وعددها (9) مرافق، في كل من: مدينة زايد، ليوا، المرفأ، غياثي، السلع، ودلما، بأنظمة إنذار ومكافحة الحريق بمشروع أنظمة إنذار ومكافحة الحريق - المرحلة الأولى.
وفي المرحلة الثانية، تم تزويد المخازن والمسالخ والمكاتب الإدارية التابعة لهم في جميع مدن منطقة الظفرة. ويشمل المشروع عدداً من المباني الإدارية والخدمية، تتضمن 36 مخزناً، و10 غرف كهرباء ومحولات، وورشتين، وعدد مسكنين للعمال، بالإضافة إلى 4 مسالخ، و3 مطابخ، وعدد 14 مبنى إدارياً. تضمنت تركيب مضخات حريق سعة 1000 جالون/‏‏‏ دقيقة مع خزانات مياه سعة 60000 جالون. ومضخات حريق سعة 100 جالون/‏‏‏ دقيقة مع خزانات مياه سعة 6000 جالون، بالإضافة إلى شبكات مياه مكافحة الحريق، وفوهات حريق، وكبائن خراطيم مكافحة الحريق، ولوحات تحكم إنذار الحريق. كما تضمنت المرحلة الثانية أيضاً تركيب أجهزة كشف الدخان، وأجهزة كشف الحرارة، وإضاءة الطوارئ وأبواب مقاومة للحريق، ومخارج طوارئ.
ويأتي مشروع أنظمة إنذار ومكافحة الحريق التي تنفذه بلدية الظفرة، انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية لبلدية منطقة الظفرة ورؤية النظام البلدي الرامية إلى توفير نظام بلدي ذي كفاءة عالمية يحقق التنمية المستدامة المنشودة، ويعزز معايير جودة الحياة في إمارة أبوظبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©