الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

رعاة برنامج سمو الشيخة فاطمة للتميز والذكاء المجتمعي

رعاة برنامج سمو الشيخة فاطمة للتميز والذكاء المجتمعي
26 نوفمبر 2019 02:46

وزارة التربية والتعليم
تنطلق من رؤيتها بتعليم ابتكاري لمجتمع معرفي ريادي عالمي، ومن رسالتها في بناء وإدارة نظام تعليمي ابتكاري لمجتمع معرفي بتنافسية عالمية يشمل كافة المراحل العمرية، ويلبي احتياجات سوق العمل المستقبلية، من خلال ضمان جودة مخرجات وزارة التربية والتعليم، وتقديم خدمات متميزة للمتعاملين الداخليين والخارجيين.

وزارة الداخلية
تحرص وزارة الداخلية على توفير الأمن والاستقرار للمواطنين والمقيمين على أرض الدولة على حد سواء؛ لذا فهي تعمل على تحقيق هذه الغاية الوطنية النبيلة في ظل دولة الاتحاد، انطلاقاً من أن الأمن والاستقرار ضرورة من ضرورات الحياة وركيزة أساسية لتحقيق التقدم والتنمية الشاملة في البلاد. وتقوم وزارة الداخلية بعمل ريادي وفاعل يساهم بصورة واضحة في دعم الأمن والاستقرار فيها وهي تنطلق من غاية سامية، وهي الوصول لمجتمع أكثر أماناً والحفاظ على النظام والأمن والحد من الجريمة وإزالة الشعور بالخوف منها، والإسهام في تحقيق العدل من خلال سيادة القانون، وحفظ هيبة الدولة عن طريق أجهزة شرطية فعالة ميدانياً وعملياً.

شركة بترول أبوظبي الوطنية- أدنوك
هي إحدى الشركات الرائدة عالمياً في قطاع الطاقة. تمتد عملياتها التشغيلية لتشمل سلسلة القيمة الهيدروكربونية بأكملها، وتتنوع تلك العمليات لتشمل الاستكشاف والإنتاج والتخزين والتكرير والتوزيع، وصولاً إلى تطوير مجموعة واسعة من المنتجات البتروكيماوية. ساهمت الشركة في دعم نمو الاقتصاد المتنوع القائم على المعرفة، ولعبت دوراً رئيساً في إبراز مكانة أبوظبي عالمياً. وتواصل أدنوك دورها في البحث عن وسائل جديدة ومبتكرة لتعزيز قيمة مواردها، وتبني النهج الذي تضمن استمرارها في تلبية متطلبات سوق الطاقة.

أبوظبي للإعلام
هي إحدى أسرع المؤسسات الإعلامية والترفيهية نمواً في منطقة الشرق الأوسط. حيث تمتلك وتشغل 24 علامة تجارية في قطاعات التلفزيون والراديو والنشر والإعلام الرقمي. وتقدم «أبوظبي للإعلام» عبر منصاتها الإعلامية المتنوعة محتوىً تفاعلياً متنوعاً يخاطب مختلف شرائح جمهورها المحلي والعربي، إضافة إلى تبنيها مبادرات إعلامية واجتماعية، بما يؤكد رسالتها الإعلامية، ويعزز توجهاتها المعرفية، ويمكّنها من المساهمة في خطط التنمية الشاملة.

مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم
أنشئت مؤسّسة زايد العليا لأصحاب الهمم من أجل تحقيق رسالتها بتوفير حقوق متكافئة تعمق السعادة والتمكين المجتمعي لأصحاب الهمم، ولذلك تقدم خدمات متطورة لأصحاب الهمم، وتستثمر مواردها وطاقاتها في بيئة إيجابية لتمكينهم تعليمياً ووظيفياً وثقافياً واجتماعياً بما يناسب إمكاناتهم وتطلعاتهم وتسهم في زيادة تفعيل أدوار المجتمع وتحقيق التنمية الاجتماعية. وتضم المؤسسة مراكز ونوادي مخصصة لأصحاب الهمم، كما توفر الخدمات المتكاملة التي تهدف إلى تأهيلهم عبر التدريب والتعليم والتدريب المهني والتأهيل العلاجي والرعاية النفسية والإرشاد الأسري ودعم الأنشطة التعليمية والرياضية.

دائرة التخطيط العمراني والبلديات
تعمل دائرة التخطيط العمراني والبلديات على تفعيل استراتيجية أبوظبي للتطوير الشامل ودعمها من خلال خطة أبوظبي وترجمة مبادئها الجوهرية إلى واقع مَلموس، وذلك بعملها على تطوير خطط هيكلية استراتيجية تساعد في رسم ملامح مستقبل التطور المتكامل لإمارة أبوظبي، استناداً إلى أُسس مدروسة تدخل فيها اعتبارات البنية التحتية والبيئة وسهولة الوصول والنسيج العمراني ومساحات الأراضي المتاحة وأفضل استخداماتها، إلى جانب الخدمات التي تمكّنها من إعداد استراتيجيات تخطيطية تغطي جميع أرجاء الإمارة.

دائرة النقل- أبوظبي
تغطي الدائرة قطاع النقل في إمارة أبوظبي بمختلف جوانبه لتحقيق التنسيق التام فيما يتعلق بالتخطيط لسياسات النقل وتطويرها. ودائرة النقل تمثل الجهة المختصة بالرقابة والإشراف الاقتصادي على قطاعات النقل الجوي والموانئ والبنية التحتية وخدمات النقل البري والبحري والنقل العام، وتمتلك حق إصدار الأنظمة والقرارات اللازمة لتحقيق أعلى معايير السلامة والأمن وحماية البيئة والنمو الاقتصادي لجميع قطاعات النقل في الإمارة بما يضمن النهوض بها، بالتعاون مع الجهات المختصة داخل الدولة وخارجها.

مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي
يعمل المصرف المركزي على تعزيز الاستقرار النقدي والمالي نحو نمو اقتصادي مستدام، وكفاءة النظام المالي وحماية المستهلكين، من خلال الإشراف والرقابة الفعالة التي تساهم في دعم النظام الاقتصادي المستدام لتحقيق المصلحة العامة لدولة الإمارات وشعبها، وذلك من أجل الحفاظ على استقرار العملة الوطنية في إطار النظام النقدي، والمساهمة في تعزيز وحماية الاستقرار المالي في الدولة، وضمان الإدارة الرشيدة لاحتياطيات المصرف المركزي الأجنبية.

شركة مبادلة للتنمية
«مبادلة للتنمية» هي إحدى أضخم الشركات لإنتاج أشباه الموصلات في العالم. تركز الشركة على الاستثمارات في القطاعات المنتجة مثل صناعة الطيران والرعاية عن الصحة والبنية التحتية والخدمات اللوجستية والعقارات والتعدين واكتشاف النفط والغاز وإنتاجها. وتعمل مبادلة بالشراكة مع الشركات المحلية والعالمية. تزود «مبادلة» عملاءها أيضاً بخدمات مالية واستثمارية بجودة عالمية، كما تقدم الحلول المستدامة للطاقة لحكومة أبوظبي وشركات أخرى في دول مجلس التعاون الخليجي.

مجموعة الاتحاد للطيران
هي مجموعة طيران وسفر عالمية متنوّعة الأنشطة، وتحظى بمكانة مرموقة كإحدى العلامات التجارية الرائدة في قطاع الطيران على مستوى العالم.
تأسست «الاتحاد للطيران»، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وإحدى الشركات التابعة للمجموعة، عام 2003 وسرعان ما أصبحت واحدةً من أبرز شركات الطيران في العالم. تتولى الاتحاد للطيران خدمة ما يزيد على 80 وجهة معتمدة على أسطول يضم 108 طائرات من طراز إيرباص وبوينغ، لنقل 17.8 مليون مسافر خلال عام 2018. وخلال السنوات الأخيرة، حصلت الشركة على العديد من الجوائز تقديراً لخدماتها ومنتجاتها الفاخرة.

«الوطنية للنقل والمقاولات»
أصبحت الشركة الوطنية للنقل والمقاولات إحدى أهم الشركات الوطنية الرائدة في مجال المواصلات. وتتمثل رؤية الشركة في الحفاظ على أعلى مستويات الجودة والنزاهة والموثوقية والكفاءة في الخدمات التي تقدمها للمتعاملين معها، وتتمثل مهمتها في التميز بتلبية جميع الاحتياجات المتغيرة لهم. كما تسعى إلى تحقيق التميز من خلال التزامها باستكمال مشاريعها بأعلى المستويات وبأسعار عادلة وتنافسية في السوق، وتوفير بيئة خالية من الإصابات، والانفتاح على التقنيات الجديدة التي من شأنها أن تعزز الإبداع.

شركة إعمار العقارية
إعمار العقارية شركة رائدة في تطوير المجمعات السكنية المتكاملة في دبي، وهي واحدة من أكثر شركات التطوير العقاري قيمةً واحتراماً في العالم. تمتلك الشركة خبرات استثنائية في قطاعات التطوير العقاري ومراكز التسوق وتجارة التجزئة والضيافة والترفيه، وترسم ملامح جديدة لأنماط الحياة العصرية الراقية من خلال التركيز على تميز التصميم وجودة البناء وتسليم المشاريع في المواعيد المحددة.

«الاتحاد للقطارات»
تقوم «الاتحاد للقطارات» - المطور والمشغل لشبكة السكك الحديدية في دولة الإمارات - بربط المراكز السكانية والصناعية والتجارية والصناعية الرئيسة في الدولة لتساهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي والتطور الاجتماعي المستدام، ولتسهيل الحركة التجارية، وفتح قنوات التواصل، وتعزيز التنمية الاجتماعية المستدامة في جميع أنحاء دولة الإمارات.

«دراجون أويل»
هي شركة دولية تعمل في مجال استكشاف النفط والغاز التنقيب عنهما وإنتاجهما، وهي إحدى الشركات المملوكة بالكامل لشركة نفط الإمارات الوطنية. وتعتبر منطقة شيليكون، الواقعة في الجزء الشرقي من بحر قزوين في أراضي جمهورية تركمانستان منطقة الأصول الإنتاجية الرئيسة للشركة التي تعتبر أحد أكبر المستثمرين الأجانب في تركمانستان، خاصة بعد تسجيلها في إيرلندا.

القيادة العامة لشرطة أبوظبي
تعمل شرطة أبوظبي على تحقيق أمور عدة في سبيل ضمان استمرار إمارة أبوظبي كمجتمع ينعم بالأمن والسلامة، وذلك من خلال تقديم خدمات شرطية عالية الجودة للمواطنين والمقيمين في إمارة أبوظبي وزوارها، لتوفير مجتمع آمن، ولتحقيق الاستقرار، وخفض الجريمة، والإسهام في تحقيق العدالة بطريقة تضمن ثقة الجمهور في الشرطة، مع المحافظة على حقوق الإنسان، وتوفير خدمات عادلة وبلباقة لكل فئات المجتمع، وأداء جميع المهام والخدمات وفق أعلى المعايير المهنية والتميز.

مركز ضاحي خلفان للملكية الفكرية
تأسس مركز ضاحي خلفان للملكية الفكرية ليكون جهازاً فنياً يساهم في تنمية العنصر البشري من المهتمين بمجالات عمل حفظ حقوق الملكية الفكرية في دولة الإمارات، وليساهم في النهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي تعيشها الدولة، ويكون له الدور الإيجابي في تطوير الأطر التشريعية والقانونية بمجالات الملكية الفكرية المتعددة من خلال عقد البرامج والدورات ووش العمل المتخصصة في المجال.

شركة فيولا كميونيكيشنز
مجموعة استثمار في الاتصالات التسويقية، تسعى إلى الاستثمار في قطاع التواصل على المستويين المحلي والإقليمي، وذلك إما بشكل مستقل أو مع شركاء تابعين. وتسعى فيولا كمركز تواصل إلى تلبية احتياجات القطاعين العام والخاص. حيث الدافع وراء رؤيتها هو أن تكون الأفضل في ما نقوم به، مع التركيز على الابتكار.

شركة أبوظبي للمطارات
تم إنشاء شركة مطارات أبوظبي لمواكبة التطورات التي تشهدها إمارة أبوظبي، خصوصاً في قطاع الطيران، من خلال تكليفها بالعمليات والأنشطة المختلفة في المطارات والشركات التي تديرها. وإن كل ما تقوم به الشركة في مطارات أبوظبي يهدف إلى تحقيق رؤيتها بأن تكون تلك المطارات من مجموعة المطارات الرائدة في العالم.

جامعة الإمارات العربية المتحدة
جامعة رائدة في الإمارات العربية المتحدة، توفر برامج الدراسات الجامعية وبرامج الدراسات العليا المعتمدة وذات الجودة العالية يقدمها أعضاء هيئة تدريس دوليون، وتتوزع الدراسات في الجامعة على: الإدارة والاقتصاد، التربية، الهندسة، الأغذية والزراعة، العلوم الإنسانية والاجتماعية، تقنية المعلومات، القانون، الطب والعلوم الصحية، العلوم. نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس الدوليين. وضمن سعي الجامعة لتحقيق مكانة بحثية دولية، فإنها تعمل مع شركائها في القطاع الصناعي على توفير حلول بحثية للتحديات التي تواجه المجتمع المحلي والإقليمي والدولي.

فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث
يهدف فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في إمارة أبوظبي إلى رفع الاستعداد والاستجابة للطوارئ والأزمات، من خلال وضع منظومة متكاملة من الإجراءات في الإمارة والإشراف على تنفيذها، وبالتنسيق مع الهيئة والجهات المعينة. ومن بين مهامه إدارة عملية الطوارئ والأزمات والكوارث من خلال تنفيذ المسؤوليات والواجبات المحددة في كل مستوى من مستويات الطوارئ، وتنسيق أدوار الجهات المعنية في الإمارة عند وقوع طوارئ أو أزمات أو كوارث.

React Advertising
شركة متخصصة بالتسويق عبر عدة منافذ، سواء في الهواء الطلق، أو عبر وسائل الإعلام الحديثة منها والتقليدية، ومن خلال المطبوعات والأفلام. تقوم استراتيجيتها على الإبداع من حيث الفكرة وطريقة التسويق لجذب المستهلك.
«لابيل للشوكولاتة والزهور»
ركزت رؤية «لابيل» منذ تأسيسها على إنتاج الشوكولاتة عالية الجودة للغاية، وتوفير تصميمات الزهور المذهلة التي تضيف لحظة خاصة للمستهلكين. ولهذا تتطلب رؤية الشركة العمل في مجال البحث والتطوير في صناعة الشوكولاته، والسفر حول العالم للحصول على أفضل المواد الخام.

«ناسداك - دبي»
«ناسداك دبي» بورصة دولية في الشرق الأوسط، تتيح للشركات الاستفادة من تجمع المستثمرين الفريد الذي يضم الثروات الإقليمية والدولية، مما يجعلها منصة فريدة من نوعها على مستوى العالم للشركات لجمع التمويل، وللمستثمرين لإيجاد فرص قيمة. تطبق «ناسداك دبي» أفضل المعايير الدولية الممزوجة مع المعرفة والفهم الإقليمي، وتدعم نمو الشركات المدرجة في المنطقة وخارجها.

برق الإمارات
جاءت فكرة انطلاقة مؤسسة «برق الإمارات» للإعلام لدعم مسيرة التنمية والاستقرار في الإمارات، وإيماناً من مؤسسيها بدور الإعلام البارز والرئيس في ترسيخ القيم والمبادئ والمفاهيم، خصوصاً الإعلام الوطني الذي يخدم الوطن والمواطنين بهدف تحقيق الاستقرار والحياة الكريمة للجميع في دولة الإمارات عبر تقديم رسالة هادفة من خلال بث الأخبار بكل شفافية ومصداقية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©