السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أرسنال يتحدى سبورتينج.. ونزهة لتشيلسي

أرسنال يتحدى سبورتينج.. ونزهة لتشيلسي
25 أكتوبر 2018 00:10

باريس (أ ف ب)

يخوض أرسنال الإنجليزي، المنتشي بتحقيق 10 انتصارات توالياً في مختلف المسابقات، امتحاناً صعباً، عندما يحل ضيفاً على سبورتينج البرتغالي الذي يتقاسمه صدارة المجموعة الخامسة في الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» في كرة القدم، ضمن منافسات الجولة الثالثة التي تقام اليوم.
وحقق أرسنال 7 انتصارات توالياً في الدوري المحلي آخرها ضد ليستر سيتي 3-1 في المرحلة التاسعة، بعدما بدأ الموسم بخسارتين متتاليتين أمام سيتي وتشيلسي، ليحتل المركز الرابع، كما فاز في مباراتيه في الجولتين الأوليين من الدوري الأوروبي ومباراته ضد برنتفورد في كأس الرابطة.
ويقود أرسنال المدرب الإسباني أوناي إيمري الذي يحظى بسجل ناصع في المسابقة القارية الثانية، من حيث الأهمية بعد دوري الأبطال، إذ قاد فريقه السابق إشبيلية إلى لقب «يورويا ليج» ثلاث مرات توالياً بين 2014 و2016، قبل أن يتولى تدريب باريس سان جرمان الفرنسي لموسمين. ويعول الفريق اللندني الشمالي على المهاجمين الفرنسي ألكسندر لاكازيت والجابوني بيار إيميريك أوباميانج، بعدما سجل الأول أربعة أهداف والثاني ستة من أصل 22 لأرسنال في الدوري المحلي.
أما سبورتينج نادي العاصمة البرتغالية لشبونة، فيعتمد على مهاجمه المخضرم لويس ناني لاعب مانشستر يونايتد سابقاً، الذي سجل 3 أهداف في سبع مباريات في الدوري المحلي، حيث يحتل فريقه المركز الخامس.
في المقابل، يأمل القطب اللندني الآخر تشيلسي حامل لقب المسابقة عام 2013، في الاقتراب من بلوغ الدور التالي من المسابقة القارية، عندما يستضيف باتي بوريسوف البيلاروسي على ملعبه ستامفورد بريدج.
ولم يخسر تشيلسي أي مباراة في مختلف المسابقات منذ تسلم المدرب الإيطالي ماوريتسيو ساري تدريبه خلفاً لمواطنه أنطونيو كونتي، باستثناء درع المجتمع الإنجليزية على حساب بطل الدوري مانشستر سيتي، في المباراة التي تسبق انطلاق الدوري المحلي.
ويتصدر تشيلسي المجموعة الثانية عشرة بفوزين في الجولتين الأوليين.
وفي المجموعة الثامنة، يعول مرسيليا على مدربه رودي جارسيا عندما يواجه لاتسيو الإيطالي، ذلك لأنه لم يخسر أمام الأخير أي مباراة من أصل خمس خاضها عندما كان مدرباً لروما.
ويأمل ميلان الإيطالي في مداواة جراح خسارة الدربي أمام إنتر ميلان في الوقت بدل الضائع صفر-1 الأحد في المرحلة التاسعة من الدوري الإيطالي، وتحقيق فوزه الثالث توالياً في المسابقة القارية، عندما يستضيف ريال بيتيس الإسباني ضمن منافسات المجموعة السادسة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©