نسرين درزي (أبوظبي)

مرة جديدة تطلق جزيرة ياس مجمعاً ترفيهياً متفرداً في المنطقة من خلال «كلايم أبوظبي» الذي يفتتح أبوابه أمام الزوار الجمعة 29 المقبل، ويعد مركزاً ضخماً للفعاليات المثيرة والرياضات التشويقية في قالب من المغامرات المحببة للكبار والصغار. وينضم «كلايم أبوظبي» إلى مجموعة الوجهات العائلية الجاذبة التي تحتضنها الجزيرة وتتيح للزوار خوض تجارب استثنائية لم تطرح من قبل على اختلاف مهاراتهم في التحليق عالياً وبلوغ القمم.
وتدعو الوجهة الجديدة جمهور أبوظبي وزوارها لأن يكونوا من أوائل المشاركين في الألعاب لـ5 أسباب:
- يحتضن «كلايم» أكبر نفق هوائي للقفز الحر في العالم، بعرض 10 أمتار وبطول 32 متراً، كما يضم 4 أضعاف عدد المراوح المستخدمة في حجرات القفز الأخرى، ويتيح النفق للمبتدئين، بمن فيهم الأطفال من عمر 3 سنوات فما فوق، ممارسة القفز الحر ضمن بيئة داخلية آمنة، فيما يمكن للرياضيين المتمرسين تطوير وصقل مهاراتهم في رياضة القفز الحر. - يضم 5 جدران للتسلق تشمل جدار «ذا ساميت»، أعلى جدار داخلي للتسلق في العالم بطول 43 متراً، وتلائم الجدران الأقصر المتسلقين المبتدئين، بمن فيهم الأطفال بعمر 4 سنوات، حيث تتيح لهم التدرب واكتساب المعارف الأولية في التسلق. ويمكن للمتسلقين الماهرين اختبار قدراتهم بتسلق الجدران متوسطة الارتفاع، استعداداً لتسلق جدار «ذا ساميت».
- يتفرد بكونه وجهة ترفيه داخلية متكاملة ضمن بناء ذي تصميم هندسي متقن يحاكي شكل صخرة الكريستال، كما أن موقعه المميز على جزيرة ياس يتيح للزوار الوصول إلى الوجهات الأخرى عبر خدمة النقل بالحافلات المجانية «ياس إكسبريس». كما يمكن للزوار دخول الوجهة مجاناً لمشاهدة المتسلقين وهواة القفز الحر.
- يضم مدربين خبراء مهمتهم تمكين الزوار من الاستمتاع بتجاربهم بمنتهى الأمان في كل الأوقات. كما تقدم الوجهة كافة معدات ومستلزمات السلامة الخاصة بالقفز الحر والتسلق، وتتيح للزوار إمكانية استخدام الملابس الخاصة بهم. وتضم الوجهة متجراً يتيح للضيوف شراء الهدايا والتذكارات، مع التقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو خلال خوض التجارب.
- يمكن للزوار الاستمتاع بتناول الأطعمة والمشروبات في المطاعم والمقاهي الموجودة داخل مبنى «كلايم»، والتي تقدم مجموعة متنوعة من المشروبات والوجبات الصحية وتتميز بموقعها المُطل على جدار «ذا ساميت»، كما تتيح الاستمتاع بإطلالة رائعة على أكبر نفق هوائي للقفز الحر في العالم.