الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

جمال سند السويدي: نحتفل بالإنجازات التنموية

جمال سند السويدي: نحتفل بالإنجازات التنموية
1 ديسمبر 2019 03:22

أبوظبي (الاتحاد)

أكد سعادة الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، أن اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة يمثل مناسبة للاحتفال بما حققناه من إنجازات تنموية مبهرة منذ تأسيس دولة الاتحاد في الثاني من ديسمبر عام 1971، وخلال العام الحالي 2019.
وأضاف سعادته أن هذا الاحتفال، يمثل كذلك مناسبة متجددة نعبر فيها عن حبنا وانتمائنا الجارف لهذا الوطن المعطاء، كما أنه مناسبة لاستلهام العبر من السيرة العطرة للآباء المؤسسين للاتحاد.
وقال: إن الإمارات حققت خلال عام 2019 حلماً كبيراً تمثل في إرسال أول رائد فضاء عربي وإماراتي إلى المحطة الفضائية الدولية، كما شهدنا في العام المذكور انتخابات المجلس الوطني الاتحادي لفصله التشريعي السابع عشر، التي أكدت ثبات تقدم تجربتنا البرلمانية باتجاه تعميق عملية المشاركة السياسية وترسيخ مشاركة المرأة في العمل البرلماني ودعم دور المجلس كمؤسسة تشريعية ورقابية.
وأشار إلى أن الاحتفال باليوم الوطني يتواكب مع ذكرى أخرى عزيزة على نفوسنا، وهي ذكرى يوم الشهيد، والذي نستذكر فيه بكل فخر تضحيات كوكبة من شهدائنا الأبرار الذين ضحوا بأنفسهم دفاعاً عن سيادتنا الوطنية وقيمنا ومبادئنا الأصيلة، كي تظل راية الوطن عالية خفاقة.
وأكد أن الاحتفال باليوم الوطني الثامن والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة، هو مناسبة نجدد فيها العهد والولاء لقيادتنا الرشيدة، بأننا سنبذل كل غالٍ ونفيس من أجل رفعة هذا الوطن الغالي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©