السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

غباش: برامج لاستقطاب المواطنين للعمل في القطاع الفندقي

غباش: برامج لاستقطاب المواطنين للعمل في القطاع الفندقي
1 نوفمبر 2018 01:23

رشا طبيلة (أبوظبي)

قال سيف غباش، وكيل دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، إن الإمارة تستهدف استقطاب 8.5 مليون نزيل فندقي في عام 2021، وسط جهود مستمرة في تطوير القطاع السياحي والترويج له في أهم الأسواق المستهدفة.
وأضاف غباش خلال محاضرة ألقاها أمس الأول، في مجلس البطين بعنوان «واقع وأبعاد قطاع السياحة كركيزة أساسية في الاقتصاد والتنمية»، أن الدائرة تنفذ برامج مهمة بالشراكة مع الفنادق لاستقطاب المواطنين لتبوء مناصب قيادية في الفنادق، إلى جانب الوظائف الفندقية التي تتيح التعامل مباشرة مع السياح.
وفيما يتعلق بتعزيز قطاع الفعاليات والمؤتمرات، أشار غباش إلى أهمية نظام ترخيص الفعاليات الإلكتروني الذي يرتبط بالجهات المعنية لإصدار تراخيص تنظيم الفعاليات، حيث إن تنظيم اجتماع مع متحدث يحتاج إلى يوم واحد للموافقة فقط، أما تنظيم مؤتمر فيحتاج بين يومين إلى ثلاثة أيام كحد أقصى. وحول أهمية استقطاب المواطنين للعمل في مهنة الإرشاد السياحي، قال غباش: «عملنا على تطوير برنامج متكامل لترخيص المرشدين السياحيين، حيث إن من يرغب من المواطنين في الحصول على رخصة المرشد السياحي يخضع لبرنامج تدريبي وتقييمي مكثف، وفي حال نجاحه يحصل على رخصة الإرشاد السياحي».
وقال: «لدينا حالياً أكثر من 200 مرشد سياحي إماراتي مرخصين في أبوظبي».
وأضاف: «تم التعاون مع الاتحاد للطيران لتدريب طاقميها على برنامج المرشد السياحي أيضاً، حيث إن طواقم الطائرات هم أول واجهة للسياح القادمين لأبوظبي، من خلال العمل على إلمامهم بتفاصيل كثيرة عن التاريخ والثقافة الإماراتية والمنتجات السياحية والثقافية الموجودة في الإمارة».
وفيما يتعلق بمشاريع الدائرة في قطاع الثقافة، أكد غباش أن افتتاح قصر الحصن سيكون في ديسمبر المقبل.
وقال غباش: قمنا بإنجازات كثيرة في سبيل تطوير القطاع السياحي، حيث قمنا بتعزيز السياحة العلاجية من خلال عقد اتفاقية مع منظمة السياحة العلاجية وشراكاتنا مع الجهات الصحية المعنية بأبوظبي، حيث قمنا باستهداف أسواق لجذب السياحة العلاجية للإمارة، منها السعودية والصين والهند وروسيا للتعرف إلى منتجاتنا الصحية والعلاجية».
وأكد غباش أن الدائرة تبذل جهوداً في تعزيز سياحة المؤتمرات والفعاليات، حيث تعمل على استقطاب فعاليات جديدة، وزيادة حجم الفعاليات التي تقام بشكل سنوي في الإمارة.
وقال: «إن الفعاليات تؤثر إيجاباً على الفنادق والإشغال الفندقي، حيث إن فنادقنا تسجل معدلاً يزيد على 90% في الإشغال خلال أيام تنظيم الفعاليات والمؤتمرات».
ورداً على سؤال حول تطوير منطقة الظفرة، قال غباش: «لدنيا مشروع مسار ليوا التاريخي، حيث إنه قيد التصميم حالياً».
ولفت غباش، خلال المحاضرة، إلى أهمية متحف اللوفر الذي يعد صرحاً ثقافياً عالمياً مهماً ومنطقة للتبادل الثقافي والحضاري، حيث يستقطب خلال أيام الأسبوع في موسم الذروة السياحي بين 5 إلى 6 آلاف زائر و10 آلاف زائر خلال عطلة نهاية الأسبوع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©