الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الشاهينية» تخطف أول رموز الأبكار

«الشاهينية» تخطف أول رموز الأبكار
4 نوفمبر 2018 00:08

عبدالله عامر (الوثبة)

حلقت «الشاهينية» لهجن الرئاسة وبقيادة المضمر محمد عتيق بن زيتون المهيري مع ناموس أول أشواط الفترة المسائية ضمن منافسات السباق التأهيلي للهجن العربية الأصيلة لبرنامج موسم سباقات الهجن 2018-2019 الذي ينظمه اتحاد سباقات الهجن، وخصصت منافسات الفترة المسائية لسن الإيذاع لهجن أصحاب السمو الشيوخ ومسافة 5 كلم.
وفازت «الشاهينية»، بعدما تفوقت على منافساتها وحققت المركز الأول مسجلة توقيت زمني قدره 7.29.06 دقيقة، وخطفت «الشاهينية» لهجن الرئاسة بقيادة المضمر محمد عتيق بن زيتون المهيري لقب الشوط الثاني للإيذاع مهجنات بتوقيت زمني قدره 7.49.05 دقيقة..
وفي أول أشواط الجعدان ظفر «شاهين» لهجن الرئاسة بقيادة المضمر محمد عتيق بن زيتون المهيري بناموس المحليات بعد أن حقق توقيتاً زمنياً قدره 7.43.05 دقيقة محرزاً المركز الأول، وواصلت هجن الرئاسة تفوقها في السباق التأهيلي بعد أن نجح القعود «شاهين» في التحليق بناموس الشوط الرابع للجعدان المحليات، وجاء في المركز الأول مسجلاً توقيتاً زمنياً قدره 7:36:08، دقيقة، فيما كانت «الشاهينية» لهجن الرئاسة على موعد مع ناموس الشوط الخامس للأبكار المحليات بتوقيت 7.43.02 دقيقة..
كما أهدت «الشاهينية» هجن الرئاسة بقيادة المضمر محمد بن زيتون المهيري، ناموس الشوط السادس، وحلت في المركز الأول بتوقيت زمني قدره 7.39.05 دقيقة، فيما أسفر الشوط السابع عن فوز «شاهين» لهجن الرئاسة بناموس الشوط وبتوقيت 7.36.03 دقيقة.
وتفوق «شاهين» لهجن الرئاسة، ونال ناموس الجعدان المحليات الشوط الثامن بزمن وقدره 7:36:06 دقيقة، وكان الشوط التاسع من نصيب «روعة» لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان بقيادة المضمر جمعة عتيق الرميثي ونالت ناموس الشوط بزمن قدره 7:40:06 دقيقة، وفي الشوط العاشر طارت «الشاهينية» لهجن الرئاسة بناموس بزمن وقدره 7:43:02 دقيقة.
وفي منافسات الفترة الصباحية، تنافست المطايا عبر 17 شوطاً لهجن الجماعة، حيث شهد سن الإيذاع لمسافة 5 كلم لهجن أبناء القبائل منافسة قوية من أجل التوشح بالناموس.
وأهدت «نوايا» مالكها أحمد سالم دري الفلاحي ناموس الشوط الأول للأبكار بعد أن احتلت المركز الأول بتوقيت 7.38.9 دقيقة، فيما كانت «ثقة» لمنصور الشيبة السبوسي على موعد مع لقب الشوط الثاني للأبكار المهجنات، بعدما أنهت الشوط في توقيت قدره 7.35.2 دقيقة.
وفي الشوط الثالث للإيذاع الجعدان المحليات استطاع «راهي» لحمد سالم الكتبي من خطف المركز الأول متفوقاً على منافسيه، وسجل التوقيت الأفضل في منافسات الفترة الصباحية بتوقيت 7.28.5 دقيقة، بينما حلق «السامي» لعلي محمد شفيع بلقب الشوط الرابع للجعدان المهجنات مسجلاً توقيتاً زمنياً قدره 7.34.0 دقيقة. وتواصلت الإثارة في الشوط الخامس ولم يحسم إلا في اللحظات الأخيرة لمصلحة «محنة» لمحمد سلطان بن مرخان الكتبي التي قطعت مسافة الشوط في 7.39.9 دقيقة، بينما توجت «سلمى» لسطام فارس طواله بناموس الشوط السادس للأبكار المهجنات وسجلت توقيتاً زمنياً قدره 7.34.3 دقيقة.
وشهد الشوط السابع، الذي خصص للإيذاع الجعدان صراعاً شرساً بين المطايا إلى أن نجح «مرموق» لمحمد سلطان بن مرخان الكتبي في حسم نتيجة الشوط لصالحه وبتوقيت قدره 7.35.2 دقيقة، فيما واصلت هجن محمد سلطان بن مرخان الكتبي تألقها لينتزع»نايف«ناموس الشوط الثامن بتوقيت 7.31.9 دقيقة.
وفي الشوط التاسع المخصص للإيذاع الأبكار المحليات كانت «دمعة» لسلطان نصيب الخييلي على موعد من التألق والمركز الأول وقطعت مسافة الشوط في 7.35.8 دقيقة، وخطف «تاج» لمكتوم الشيبه السبوسي لقب الشوط العاشر بتوقيت 7.37.7 دقيقة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©