السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

إجازة المدارس ترفع حجوزات السفر

إجازة المدارس ترفع حجوزات السفر
6 ديسمبر 2019 00:07

رشا طبيلة (أبوظبي)

مع قرب الإجازة المدرسية الشتوية، ترتفع جوزات سكان الدولة للسفر، وينقسمون بين من يحبون الأجواء الشتوية فيتجهون في خياراتهم إلى وجهات شتوية لا سيما القريبة منها، ومن يفضلون الأجواء الدافئة فيتجهون إلى دول شرق آسيا، بحسب مدراء وأصحاب شركات سياحة وسفر.
وأشار هؤلاء إلى عدد من الوجهات التي تشهد طلباً ملحوظاً مثل روسياً وأرمينياً وجورجياً وأذربيجان وهي وجهات قريبة لا تتجاوز 4 ساعات، وعدد من الدول الأوروبية مثل بلغاريا وبريطانيا ورومانيا، ودول دافئة على رأسها تايلاند وماليزيا وسنغافورة.
وقال وائل سنجد، مدير عام وصاحب شركة واحة النخيل للسفر، إن حجوزات السفر ترتفع بشكل ملحوظ في الوقت الراهن مع قرب بداية الإجازة المدرسية الشتوية، متوقعاً أن تسجل الطائرات إشغالاً عالياً لا سيما إلى الوجهات الأكثر طلباً في وقت ترتفع أسعار تذاكر الطيران بسبب ارتفاع الطلب.
وأضاف، أن الوجهات الشتوية الأكثر طلباً هي القريبة التي لا يتعدى وقت السفر إليها 4 ساعات جواً، وهي جورجيا وروسيا وأوكرانيا وبلغاريا، حيث ظهرت هذه الدول كدول قريبة وجميلة وجاذبة لمن يحبون الأجواء الشتوية والثلجية.
وقال سنجد من يحب الأجواء الدافئة يتوجه إلى تايلاند وماليزيا. وبين أن حركة المقيمين للسفر إلى بلدانهم تقل في الموسم الشتوي حيث إن نحو 20% منهم يقررون السفر في حين الكثيرين يفضلون البقاء داخل الدولة أو السياحة في دول أخرى.
ولفت سنجد إلى أن الدول الأوروبية مثل ألمانيا وبريطانيا إلى جانب الوجهات البعيدة مثل الولايات المتحدة الأميركية وكندا تشهد طلباً كبيراً خلال الصيف بشكل خاص.
وفي نفس السياق، قال سعود الدرمكي، الرئيس التنفيذي، مؤسس «بريمير» للسفر والسياحة: لاحظنا ارتفاعاً في الحجوزات للسفر خلال الإجازة الشتوية إلى الوجهات القريبة والشتوية المحببة حيث تشهد أذربيجان وأرمينيا وروسيا الطلب الأكبر خلال هذه الإجازة ممن يحبون الأجواء الشتوية والثلجية ومن يرغبون في ممارسة رياضة التزلج، نظراً لأسعارها المناسبة وقربها ومواءمتها للعائلات.
وأضاف الدرمكي، نشهد طلبا على تايلاند وسنغافورة لمن يحبون الأجواء الدافئة في الشتاء، وأكد أن إعفاء المواطنين من التأشيرة المسبقة لروسيا وسهولة الوصول إليها رفعت الطلب عليها.
وأشار الدرمكي أنه يوجد ازدحام شديد للسفر خلال الإجازة الشتوية وننصح الناس بالحجز المبكر لتفادي الازدحامات والحصول على مقاعد مناسبة للرحلات.
وقال محمد الحلبي مدير إدارة العملاء في الإمارات بوكالة عمير للسفريات: تشهد الدول الباردة شتويًا طلباً كبيراً خلال الإجازة الشتوية مثل روسيا وأوروبا بشكل عام في حين بعض المسافرين يفضلون الوجهات الدافئة مثل تايلاند وماليزيا وسنغافورة.
وبين أن موسم الأعياد يرفع أيضاً من الطلب على السفر لتزامنه مع الإجازة المدرسية لا سيما ممن يحتفلون به في بلدانهم مثل الولايات المتحدة الأميركية. وقال «يوجد طلب أيضاً على وجهات قريبة مثل أذربيجان وجورجيا وأرمينيا. وبحسب مجلس السفر والسياحة العالمي، بلغ إجمالي إنفاق سكان الإمارات على السفر للخارج 90.9 مليار درهم العام الماضي، متوقعاً أن يرتفع إلى 92.9 مليار درهم العام الجاري، ويصل إلى 122.2 مليار درهم بحلول عام 2029.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©