الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

7 ملايين دولار جوائز "جولف أبوظبي"

7 ملايين دولار جوائز "جولف أبوظبي"
6 نوفمبر 2018 00:04

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي مشاركة أفضل لاعبي الجولف في العالم، من رابطة المحترفين والجولة الأوروبية، في «بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف برعاية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم» التي تعود إلى نادي أبوظبي للجولف للعام الرابع عشر على التوالي خلال الفترة 16 - 19 يناير، كما كشف أن النسخة المقبلة ستقام ضمن جولات سلسلة رولكس المصنفة ضمن الفئة الممتازة في أجندة الجولة الأوروبية العالمية، والتي ارتفعت قيمة جوائزها من 4 إلى 7 ملايين دولار أميركي.
وتشهد البطولة أبوظبي عودة تومي فليتوود، بطل العالم مرتين، الحاصل على بطولة كأس رايدر، لمنافسة داستن جونسون المصنف ثالث عالمياً في 19 جولة من بطولة رابطة المحترفين في واحدة من أكبر وأهم المواجهات خلال البطولة، حيث يطمح فليتوود للمنافسة من أجل الظفر بلقب السنة الثالثة، وهو إنجاز لم يحققه أي لاعب غير الألماني مارتن كايمر في أعوام 2008، 2010، 2011، كما لم يتمكن أي لاعب من الفوز بلقب البطولة ثلاث مرات متتالية حتى الآن.
وتعد جولات سلسلة رولكس واحدة من أهم البطولات في تاريخ الجولة الأوروبية، وتعتبر البطولة ضمن الفئة الممتازة لسلسلة الجولات العالمية التي تضم 8 محطات عالمية تقام في مجموعة متنوعة من ملاعب الجولف الشهيرة حول العالم، ويشارك فيها أهم الأبطال، حيث تحظى هذه البطولة بمكانة عالمية مرموقة نتيجة لمشاركة أفضل اللاعبين والمصنفين في العالم والاهتمام الجماهيري والإعلامي بجانب جوائزها المميزة.
من جهته قال عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: فخورون بانضمام بطولة أبوظبي إش إس بي سي لسلسلة رولكس الأوروبية، ما يؤكد على مكانة وقيمة البطولة ونجاحها الجديد في مشهد بطولات الجولف العالمية الشهيرة، حيث استطاعت أبوظبي برؤيتها «عاصمة الرياضة العالمية» أن تكون الوجهة المفضلة لأهم الفعاليات الرياضية العالمية الشاملة لكافة الرياضات، وذلك عبر شراكتها الوثيقة مع الاتحادات والمؤسسات الرياضية الدولية.
وأضاف: «دعم القيادة الرشيدة للحركة الرياضية والنجاحات الماضية في ظل الأصداء الواسعة التي تحظى بها البطولة والسمعة المرموقة لأبوظبي بجانب الدور البارز للرعاة والداعمين قادنا لمضاعفة المنجزات والتميز بانضمام البطولة لهذه السلسلة العالمية الشهيرة».
ورحب بالنجوم داستن جونسون والبطل المدافع عن اللقب تومي فليتوود المشاركين في النسخة المقبلة للبطولة التي تقام برعاية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، بما يؤكد على أهمية ومكانة الحدث العالمي بالنسبة لنجوم اللعبة، كما ستشهد الفترة المقبلة الإعلان عن مزيد من التفاصيل حول المشاركين في هذه البطولة التي ستعزز حتما مكانة أبوظبي في مقدمة الوجهات الرياضية العالمية البارزة.
بدوره، قال عبد الفتاح شرف، الرئيس التنفيذي لبنك إتش إس بي سي الإمارات: «لا شك بأن انضمام بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف برعاية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم إلى جولات سلسلة رولكس، يشكل خطوة مميزة. وتعد هذه البطولة بمثابة الانطلاقة الأولى لموسم جولات سلسلة رولكس 2019، لتكون إضافة هامة للسلسلة التي حققت نجاحاً لافتاً خلال العامين الأولين، وساهمت بشكل كبير في تعزيز ورفع مستوى لعبة الجولف على المستوى العالمي. ومنذ انطلاقها، استقطبت البطولة أبوظبي أفضل اللاعبين العالميين، مثل تومي وداستن اللذين سيعودان إلى أبوظبي في العام 2019، لاستعراض مستوياتهما المبهرة كما فعلا في بطولة شنغهاي وسنغافورة والبطولة المفتوحة. ونحن نتطلع إلى الاستمتاع بمستوى أعظم لاعبي هذه الرياضة ضمن بطولة أبوظبي إتش إس بي سي التي ستشكل حافزاً رئيسياً لمستقبل رياضة الجولف في المنطقة».
وقال لورنت ديلاني، رئيس رولكس جلوبال للرعاية والشراكات: «تعتبر البطولة واحدة من أهم الفعاليات المميزة في رياضة الجولف، وذلك بمشاركة أفضل اللاعبين العالميين، ونحن مسرورون بانضمام هذه البطولة إلى جولات سلسلة رولكس. وتجسد هذه الشراكة التزامنا التام للتعاون مع الجولة الأوروبية، كما أننا واثقون بأن انضمام هذه البطولة إلى جولات سلسلة رولكس سيسهم في تعزيز مكانتها على المستوى العالمي».
من جانبه، قال كيث بيلي، الرئيس التنفيذي للجولة الأوروبية: «سعيدون بانضمام البطولة إلى جولات سلسلة رولكس. وتعد هذه إضافة هامة لتوسيع امتداد السلسلة وتعزيز مكانة الجولة الأوروبية على مستوى العالم ودولة الإمارات العربية المتحدة. ويستقطب هذا الحدث بعض أفضل اللاعبين في العالم مثل داستن وتومي، وأتطلع إلى متابعة أربعة أيام مشوقة من الجولف».

فليتوود: أحب كل شيء في أبوظبي
قال تومي فليتوود، بطل الحدث مرتين: «لقد أمضيت عامين رائعين وقد بدأت نجاحاتي في البطولة بالتفوق في نسخة 2017، ودون شك البطولة واحدة من أهم الجولات وتستحق مكانها في سلسلة رولكس. أحب كل شيء في أبوظبي، الملاعب، والفنادق، والمطاعم، وأتطلع قدماً للعودة في يناير 2019.
من ناحيته أكد داستن جونسون، المصنف الثالث على مستوى العالم: «أتطلع بحماس لعودتي إلى هذه البطولة في أبوظبي بعد مشاركتي بها في العامين الماضيين، وأتمنى حقًا العودة من جديد لأبوظبي وملعب نادي أبوظبي للجولف الذي يعد واحداً من أفضل الملاعب وأكثرها جمالاً في العالم. وأتمنى أن أحقق نجاحاً كبيراً هذا العام».

أبطال سابقون
مارتن كايمر بطل المواسم 2008، 2010، 2011
بول كاسي بطل موسمي 2007، 2009
تومي فليتوود بطل موسمي 2017، 2018
ريكي فاولر بطل الموسم 2016

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©