الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الجزيرة.. "صائد الكبار" بـ"الخبرة والصغار"

الجزيرة.. "صائد الكبار" بـ"الخبرة والصغار"
7 نوفمبر 2018 00:01

مصطفى الديب - عبد الله القواسمة (أبوظبي)

سيطرت أنباء رحيل الهولندي مارسيل كايزر مدرب الجزيرة إلى نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي على أجواء لقاء «فخر أبوظبي» والوصل، لاسيما وأن المدرب اعترف بوجود اتصالات بينه وبين ممثلي النادي البرتغالي. ورغم أنباء الرحيل المتوقع، فإن الفريق نفسه أدى مباراة أكثر من رائعة، على الصعيدين الهجومي والدفاعي، وأهدر فرصة فوز كبيرة بسبب الفرص المهدرة.
وبدا أن الجزيرة يجيد التعامل مع المباريات الكبرى فقط، لاسيما المنافسين المباشرين له، حيث حقق الفوز على شباب الأهلي والعين والوصل أمس الأول، إلا أن الفريق يجد عقبة في التعامل مع الفرق الأقل منه مستوى وإمكانيات، حيث فقد 6 نقاط من ثلاثة تعادلات أمام بني ياس واتحاد كلباء ودبا الفجيرة.
وأصبح «فخر أبوظبي» صائد الكبار، حتى وإن كانت هناك بعض الظروف الصعبة التي تواجهه في مثل هذه المباريات، حيث تفوق على العين في ظل غياب الهداف التاريخي علي مبخوت، وتفوق على الوصل في غياب الحارس الدولي علي خصيف وثلاثة آخرين من لاعبيه الأساسيين، وذلك من خلال «توليفة» جديدة من اللاعبين تجمع بين أصحاب الخبرات، والشباب من العناصر الجديدة.
وتحدث الهولندي مارسيل كايزر عقب اللقاء، مبدياً سعادته بالفوز الذي تحقق، وإن أكد أن فريقه كان قادراً على الخروج بنتيجة كبيرة إذا ما استغل اللاعبون الفرص التي أتيحت لهم أمام مرمى الفهود، وشدد على أن البدلاء أثبتوا قدرتهم على تعويض أي غياب، لاسيما وأن الفريق افتقد لأكثر من عنصر من عناصره الأساسية، مشيداً بما قدمه الحارس عادل أبو بكر خلال المواجهة.
وعن أنباء رحيله، لم ينف مارسيل المفاوضات وحديثه مع نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي، حيث أكد أنه تلقى اتصالاً بالفعل لكنه لم يتلق عرضاً رسمياً، وكشف عن نيته دراسة العرض إذا ما تقدم به النادي البرتغالي وقال: هذا حال كرة القدم وهذه هي الحياة الاحترافية، وهناك أربعة مدربين تركوا أنديتهم حتى الآن.
ورغم تأكيده على أنه تلقى اتصالات من لشبونة، فإنه أعلن أنه لا يزال مدرباً للجزيرة وأنه سعيد بالعمل في النادي، وأن الفريق سوف يواصل استعداداته للفترة المقبلة بشكل طبيعي، ثم عاد للحديث عن المباراة، حيث وجه الشكر للاعبين على الأداء الرائع على مدار التسعين دقيقة، والتوازن الكبير بين الدفاع والهجوم.
على الطرف الآخر اعترف حسن العبدولي مدرب الوصل بأن فريقه لم يحضر إلى اللقاء في الشوط الثاني، وأن الفهود كانوا خارج نطاق الخدمة خلال الحصة الثانية تحديداً.
وقال في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: أدينا الشوط الأول بشكل جيد، لكن كان الأمر غريباً في الشوط الثاني ووقعنا في أخطاء دفاعية استغلها الجزيرة الذي كان الأفضل في كل الجوانب. وشدد على أن العامل البدني أثر بشكل كبير على لاعبيه، في ظل خوض أربع مباريات في عشرة أيام فقط، الأمر الذي جعل الجميع غير قادر على التعامل مع اللقاء، خصوصاً في الدقائق الأخيرة.
وأكد أنه سوف يحاول علاج الأخطاء خلال فترة التوقف، وأن يعيد الوصل لمكانته الطبيعية، خصوصاً أن المركز العاشر لا يليق به على الإطلاق.

مبخوت: حظوظ فرق الصدارة متساوية
أكد علي مبخوت، مهاجم الجزيرة، أن الفوز على الوصل لا يعني أن الأخير يقدم مستويات متواضعة، وقال: يكفي ما قدمه أمام الأهلي المصري في بطولة كأس زايد للأندية العربية، معرباً عن سعادته بنجاح الجزيرة في خطف نقاط المباراة الثلاث، مؤكداً أن هذا هو الأمر الأهم قبل فترة التوقف. وعن الفارق النقاط القليل بين فرق المقدمة، أكد مبخوت أن هذا الأمر يعكس المستوى الفني الجيد الذي تقدمه هذه الفرق من جهة، إلى جانب وجود رغبة كبيرة في المنافسة على اللقب، ويؤكد أن الحظوظ متساوية ما بين الفرق كافة. وعن تواصل إحرازه للأهداف في بطولة الدوري ووجوده ضمن لائحة الهدافين التاريخيين، أكد مبخوت أن هذا الأمر يدخل السعادة إلى نفسه، لكن تركيزه ينصب على خدمة فريقه، وأنه يشعر بالرضا والقناعة الداخلية عما يقدمه من حضور فني.

سالمين يعتذر لجماهير «الإمبراطور»
حرص علي سالمين، لاعب الوصل، على التوجه إلى جمهور «الإمبراطور» عقب الخسارة أمام الجزيرة والاعتذار منها على الخسارة التي رأى أنها لا تعكس المستوى الحقيقي الذي يقدمه الوصل خلال المواجهات الأخيرة ببطولة الدوري.
وقال سالمين عقب المباراة: «نقدم مستويات جيدة في المباريات الأخيرة، لكن ربما يكون الاستعجال وقلة التركيز والأخطاء الدفاعية هي التي تحول من دون تحقيق الفريق للأهداف المنشودة، فكل فريق معرض للمرور بمثل هذه المواقف التي يمر بها الوصل حالياً على صعيد التراجع في النتائج».
وأضاف سالمين: «من المهم أن تظهر الشخصية الحقيقية للاعبي الوصل، وقدرتهم على تجاوز هذه المرحلة الحساسة، إذ من غير الوارد أن يستسلم اللاعبون لخسارة هذه المباراة، إذ يجب النظر إلى الأمام، والعمل على عدم خسارة أي نقاط في الجولات المقبلة، خاصة أنه لم يتبق الكثير من المباريات على ختام الدور الأول للمسابقة».

«الأولمبياد الخاص» في ضيافة اللقاء
استضافت شركة مبادلة للاستثمار «مبادلة» بالتعاون مع كلٍ من اللجنة المحلية المنظمة للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019، ونادي الجزيرة الرياضي، عدداً من أعضاء فريق الأولمبياد الخاص الإماراتي وعائلاتهم كضيوف شرف في مباراة الجزيرة والوصل على استاد محمد بن زايد. وجاءت دعوة «مبادلة» للاعبين من أصحاب الهمم للمشاركة بشكل رمزي في هذه المباراة، في إطار جهودها ومبادراتها الرامية لتبني وترسيخ قيم الاندماج والتكامل بين كافة فئات المجتمع، من خلال توفير الدعم والتشجيع لأصحاب الهمم وتوفير الفرص المناسبة لهم. وشارك 22 لاعباً من أفراد فريق الأولمبياد الخاص الإماراتي واستعرضوا مهاراتهم المميزة في كرة القدم أمام الجمهور العريض، الذي قدم لهم التشجيع وتفاعل معهم، وكان اللاعبون باعتبارهم ضيوف الشرف في المباراة، قد اصطحبوا أعضاء الفريقين المتنافسين، الذين ارتدوا قمصاناً حملت شعار الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص - أبوظبي 2019، إلى داخل الملعب، كما أجرى عضو فريق الأولمبياد الخاص الإماراتي اللاعب عمر عبدالقادر عبدالله عملية القرعة، وخلال فترة الاستراحة بين الشوطين، تم عمل عرض مميز لركلات الجزاء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©